fbpx

أجواء باردة اليوم.. وموعد قريب لـ”الزائر الأبيض”

أخبار الأردن

تسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة، اليوم الأحد، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة على فترات، وتظهر تشكيلات مختلف من السحب العالية والمتوسطة في مختلف مناطق المملكة الأردنية وبلاد الشام والعراق، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.

وتستمر هذه الأجواء الباردة من اليوم الأحد وحتى يوم الأربعاء القادم، بحسب المركز العربي.

ومع ساعات الليل المتأخرة يوم الأربعاء ولغاية ليلة يوم الجمعة، تتأثر المملكة الأردنية وبلاد الشام وشمال وغرب العراق بمنخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا من أصل قطبي، حيث يطرأ انخفاض ملموس وحاد على درجات الحرارة.

ومن المتوقع هطول الأمطار في المناطق الشمالية، والتي تمتد بشكل سريع إلى باقي المناطق صباح ونهار يوم الخميس، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بعواصف رعدية وبرق وزخات البرد الغزيرة، والتي من الممكن تراكمها في بعض المناطق، وفقا للمركز العربي.

لغاية الآن، من المتوقع هطول الأمطار في معظم مناطق المملكة، ومن المتوقع تساقط الثلوج مع ساعات مساء يوم الخميس، والتي تستمر حتى ساعات القسم الأول من نهار يوم الجمعة نحو المرتفعات الجبلية العالية التي تعلو عن 1000 متر، ومن المتوقع تساقط الثلوج إلى المرتفعات الجبلية التي تعلو عن 900 متر.

وبحسب المركز العربي، قد تشهد المرتفعات الأقل من ذلك تساقط زخات ثلجية على فترات في المملكة وفلسطين، وسوريا ولبنان وشمال العراق، ومن المتوقع أن تتراكم الثلوج في المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى