fbpx

أجواء مستقرة ومشمسة.. اليوم وغدا

أخبار الأردن

تستقر الأجواء في المملكة اليوم وغدا، حيث تسود أجواء مشمسة باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً ، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.

وتكون درجات الحرارة الصغرى خلال الثلاث ليالي المقبلة ستكون حوالي صفر المئوي، بالتالي يحذر من خطر تشكل الصقيع فوق مختلف المناطق بما فيها مناطق الأغوار، وفقا للمركز.

ويطرأ ارتفاع متتالي على درجات الحرارة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، وتتحول الأجواء إلى معتدلة نهاراً مع بقاءها باردة جداً ليلاً ، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة في بعض الأحيان.

وبحسب المركز، تشير المراكز العالمية للرصد الجوي إلى تنامي لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة خلال بحر الأسبوع المقبل نحو المناطق الشمالية من قارة أفريقيا ووصولاً إلى غرب القارة الأوروبية.

حيث تنحدر كتلة هوائية باردة نواحي غرب تركيا واليونان، ويتشكل منخفض جوي ماطر متوسط إلى عالي الفاعلية حتى اللحظة ” قابل للتطور “، مع ساعات مساء يوم الأربعاء المقبل.

وتعود من جديد فرص هطول الأمطار فوق مختلف المناطق وتعود الأجواء الشتوية والماطرة نحو المنطقة الشرقية للبحر المتوسط بما فيها منطقة بلاد الشام وذلك مع فترة نهاية الأسبوع المقبل، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى