fbpx

توجه لصرف رواتب “معلمي الإضافي” بالحد الأدنى الجديد للأجور

أخبار الأردن

كشفت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في تصريحات تلفزيونية اليوم الخميس، عن توجه لصرف رواتب “معلمي الإضافي” وفق الحد الأدنى الجديد للأجور، وهو 260 دينارا، بدءا من شهر كانون الأول (يناير) الحالي، بدلا من 220 دينارا، مشيرةً إلى أن قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل.

وأوضحت قبيلات أن الوزارة اعتادت على إجراء التنقلات خلال العطلة الصيفية، لكن التعيينات في العام الحالي بعد وقف التعيينات، اقتصرت على فئة الإناث فقط، مضيفة “وعدنا المعلمين بالتنقلات بين الفصلين على أمل حصول تعيين والوزارة ملتزمة بذلك”.

وتابعت “سترسل الوزارة خطابا بذلك إلى ديوان التشريع والرأي للاستفسار هل هذه الفئة من المعلمين تخضع لقانون العمل أم موظفين”.

وبشأن المنسب بتعيينهم كمعلمين، قالت قبيلات إن “حقهم محفوظ لكن نلتزم بجدول التشكيلات وعدد الشواغر المخصصة للوزارة ضمن الجدول”، وحاليا لدى الوزارة ألف وظيفة شاغرة و”تنتظر جدول التشكيلات الذي سيقر بعد إقرار الموازنة ومباشرة سيتم إعلان الأسماء لاستكمال الإجراءات”.

يُشار إلى أنه من المتوقع أن يتضمن جدول التشكيلات الجديد 3 آلاف وظيفة شاغرة لوزارة التربية والتعليمـ ومن المرجح إقرار الجدول الشهر المقبل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى