fbpx

لبنان.. تمديد الإغلاق التام حتى 8 شباط

أخبار الأردن

قررت الحكومة اللبنانية اليوم الخميس، تمديد قرار الإغلاق التام في البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لغاية يوم الإثنين الموافق 8 شباط (فبراير) المقبل.

وأشارت الحكومة في بيان صادر اليوم، إلى أن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، أعطيا موافقة استثنائية على تمديد العمل بقرار الإغلاق، على أن يعاد النظر بالاستثناءات أو بعض الحالات الطارئة والمستجدة بموجب طلب يقدم إلى غرفة العمليات الوطنية لدى رئاسة الحكومة.

من جانبه، أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ترتفع وكذلك عدد ضحايا هذا الوباء الخطير، والذي يفرض استمرار الإجراءات المتخذة والتشدد بتطبيقها.

وقال عون، خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، إن التجاوب مع قرار الإغلاق التام كان إيجابيًا وسجل نسبة عالية، على الرغم من وجود بعض الخروق التي تحتاج إلى معالجة.

بدوره، قال رئيس الحكومة حسان دياب، إن قرار تمديد الإغلاق العام حتى الثامن من شباط (فبراير) المقبل والإجراءات التي تم اتخاذها، جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تُطبق الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة الوباء.

وقال رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني النائب عاصم عراجي بعد اجتماع للجنة، إن اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد ستبدأ بالوصول اعتبارا من الأسبوع الأول من شباط (فبراير) المقبل، مشيرا إلى أنه تم طلب نحو 6 ملايين لقاح، وسيتم تلقيح 3 ملايين لبناني وكذلك كل الجنسيات الموجودة في لبنان.

يُشار إلى أن الجمهورية اللبنانية سجلت 64 حالة وفاة و4332 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب التقارير الأخيرة لوزارة الصحة اللبنانية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى