fbpx

29 شخصا يحملون درجة الدكتوراه يتقدمون للعمل ضمن برنامج “توكيد”

أخبار الأردن

أشار  وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين، خلال حديثه إلى برنامج “هذا المساء”  على شاشة التلفزيون الأردني، و الذي يقدمه الزميل الدكتور مهند مبيضين، إلى أن عدد المسجلين لبرنامج توكيد 25620 شخصا منهم 9200 ذكور ونحو 16 ألف إناث.

وأضاف أن من بين هؤلاء،  19800 بكالوريوس، و 29 شخصا يحملون درجة الدكتوراه،  مبينا  أن عدد العامين حاليا من المتقدمين للبرنامج 3800 وتم استثناهم من ذلك، لأن البرنامج يقتصر على المتعطلين.

وعن رواتب المراقبين، قال إن من يتكلف بالعمل بدوام كامل سيدفع له الراتب بالإضافة إلى الضمان الاجتماعي بواقع حوالي 320 دينار.

ولفت إلى أن برنامج توكيد سيتأكد من جميع العاملين في المنشآت أنهم غير مصابين بكورونا، حيث رصدت حالات لعاملين في مواقع عملهم وكانوا مصابين بالفيروس.

ونوّه القطامين بأن تدرجا في برنامج توكيد، وحسب حجم المنشآت وعدد العاملين فيها حيث قسمت إلى منشآت كبيرة ومتوسطة وصغيرة، لافتا إلى أنه يمنع على المراقب التحدث مع أي عميل، أو التصرف خارج البرتوكول المتبّع، بحيث يتحدث مع شخص واحد في المنشأة.

وأضاف إذا كانت المنشأة بمساحة  500-1000 متر، يمكن لـ 5 منشآت الاشتراك بتعيين مراقب واحد، وإذا كانت المنشآة تزداد عن ألف متر مربع فيتطلب من المنشأة تعيين مراقب واحد.

وأشار إلى أن القرار بالفتح التدريجي ينم عن حس عال باهمية عودة القطاعات الاقتصادية في لحظة يتجه فيها العالم ودول المحيط إلى لإغلاق، مؤكدا “نجتهد ونتمنى أن نُصيب، والأردن يفتح القطاعات والآخرون يتجهون للإغلاق”.

وعن  قرار الحكومة بالسماح للمسابح الخارجية بالعمل مع دخول “مربعانية الشتاء”، ضمن حزمة القطاعات التي سمح لها بالعمل، بأنه قرار موجه للمسابح والفنادق في منطقتي البحر الميت و العقبة.

وقال أن القرار ليس “خدعة”، وانما الاجواء في هاتين المنطقتين تكون دافئة نوعا ما.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى