fbpx

المومني : الأردن “تنفس الصعداء” برحيل ترامب

أخبار الأردن

اعتبر العين والوزير الأسبق الدكتور محمد المومني، ان  “الأردن ومختلف دول العالم تنفسوا الصعداء برحيل الرئيس السابق دونالد ترامب، فقد كان الضرر كبير ومباشر على الأردن من مواقفه المعلنة تجاه القضية الفلسطينية ضد سياسة ترامب”.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يستطيع محو آثار ترامب وتغيير مسار السياسة لامتلاكه القوة الساسية لفعل ذلك وسرعته في إتخاذ القرارات، التي تم اتخاذها من قبل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب كالجدار مع المكسيك، والعودة للانضمام لمنظمة الصحة العالمية، والمعاهدات والاتفاقيات البيئية.

وقال المومني خلال حديثه لإذاعة “حياة اف ام” أن سياسة ترامب كانت تتعارض مع الرؤية والمصلحة الأردنية العُليا، رغم محاولات الأردن من ثني الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشتى الطرق الدبلوماسية عن استمراره في سياساته.

ووصف المومني الرئيس السابق ترامب بـ “المغرور” الذي لا يقبل الآراء الأخرى، بينما مع مجيء الرئيس الجديد جو بايدن فالمصلحة الأردنية تتجه نحوه لإيمانه بحل الدولتين وبحق الفلسطينين بدولتهم، منوهاً أن علينا أن نحتكم للموقف المعلن لبايدن ويجب التفاوض للوصول لحل.

وحول مدى استمرارية الرئيس الأمريكي جو بايدن في صفقة القرن، أشار المومني أنه من المتوقع أن يوقف بايدن العمل عليها، ويلتزم بالرؤية التي أعلنها، وبضرورة إجراء مفاوضات للوصول لحل وسط بين الإسرائيلين والفلسطينين .

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى