fbpx

المعلمون مستهدفون من حملة التطعيم ضمن الأولويات

أخبار الأردن

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، إنه تم إرسال رسائل لـ5 آلاف شخص لتلقي المطعوم، حضر منهم 3 آلاف إلى المراكز الصحية، ورجح أن الذين لم يحضروا على موعدهم، مترددين بأخذ المطعوم أو أن الموعد لا يناسب وقتهم أو أنهم خارج المملكة، مشددا على أنهم لا يفقدون حقهم بتلقي المطعوم.

وكشف الهياجنة في تصريحات صحفية لـ “جيش إف إم”، أن نسبة استجابة المواطنين الملتزمين بأخذ مطعوم كورونا بعد تسجيلهم عبر المنصة تصل إلى 60%.

وأضاف الهياجنة أن الخطة التي وضعتها وزارة الصحة تطمح إلى تطعيم ما لا يقل عن 20% من الشعب الأردني، وذلك عبر توفر المطاعيم تباعاً من الشركات المنتجة.

وأوضح أن الحملة انطلقت بالتدرج من مختلف محافظات المملكة عبر 29 مركزاً، إذ إن الأردن من أوائل الدول بالعالم بإعطاء اللقاح للمواطنين، وفق الهياجنة.

وأشار إلى أن عدد المسجلين عبر منصة إعطاء اللقاحات سيصل إلى نحو 300 ألف مسجل، متوقعا أن ترتفع الأرقام خلال الأيام المقبلة.

وبين أن وزارة الصحة بدأت بتطعيم المسنين في دور الرعاية، ولهم أحقية بأخذ لقاح كورونا كون أعمارهم متقدمة في السن ويلبون كافة شروط أخذ المطعوم.

وأوضح أن دفعات لقاحات كورونا تتوالى وصولها إلى المملكة، وآخرها دفعة لشركة فايزر وصلت يوم أمس الأحد.

ويضيف الهياجنة، أن هنالك فريقا طبيا يتلقى اتصالات حول وجود مضاعفات لدى متلقي اللقاح، ولا مضاعفات حتى الآن على متلقي اللقاح.

ولفت الى أن المعلمين مستهدفين من حملة التطعيم ضمن الأولويات؛ أي العمر والأمراض المزمنة.

ويشير الهياجنة الى أن عددا من الشركات العالمية قدمت أذونات استخدام طارئ للقاح كورونا الذي أنتجته، للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ويجري دراستها حاليا، مشددا على أن وزارة الصحة ستعلن بعد فترة وجيزة نسبة المضاعفات الجانبية للقاحات كورونا في الأردن، وهو الأمر الذي سيشجع المواطنين لأخذ اللقاح.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى