fbpx

إليكم تفاصيل المنخفض الجوي..

أخبار الأردن

تكون الأجواء، اليوم الاثنين، باردة إلى باردة جدا، حيث تهطل الأمطار بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة الأردنية وفلسطين، وتكون غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد الغزير المتراكم على فترات في بعض المناطق، وتشهد قمم جبال الشراة زخات ثلجية لفترات قصيرة، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.
وتكون الأجواء، من مساء يوم الثلاثاء 1/19 حتى صباح يوم الخميس 1/21 ، باردة جدا إلى شديدة البرودة ، وتكون الأجواء عاصفة، مع هطول الأمطار مابين الحين والآخر وتكون غزيرة الى غزيرة جدا، مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرق في معظم مناطق المملكة الاردنية وفلسطين.
وبحسب المركز، من المتوقع وجود عواصف بردية قوية متراكمة في بعض المناطق ،ويتوقع تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية التي تعلو عن 1000 متر عن سطح البحر في شمال وسط وجنوب المملكة وفلسطين، حيث تتراكم الثلوج على المرتفعات الجبلية الجنوبية، وقد تعيق الحركة على سلسلة جبال الشراة.
ومن المتوقع وجود تراكمات متفاوتة على قمم جبال عجلون وجرش، المرتفعات الجبلية الشمالية الشرقية ،والمرتفعات العالية الوسطى العاصمة عمان والسلط ، والمرتفعات الشمالية العالية من فلسطين وقمم جبال الخليل.
ويتدنى تساقط الثلوج لفترات نحو المرتفعات التي تعلو عن ٩٠٠ متر خاصة نهار يوم الأربعاء، حيث تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات الليل المتأخرة من يوم الأربعاء، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى