fbpx

كتلة هوائية باردة جدا تؤثر على المملكة غدا

أخبار الأردن

توقع المركز العربي للتنبؤات الجوية حدوث منخفض جوي عميق عالي الفاعلية، مرافق لكتلة هوائية باردة جداً، يأخذ بالتشكل إلى الغرب من تركيا، مرجحا أن يندفع هذا المنخفض الجوي أكثر إلى الشرق مع ساعات نهار يوم غد الأحد، وعليه تشتد سرعة الرياح وتصبح قوية مترافقة ببعض الهبات القوية، خصوصا فوق الجبال.

وبحسب المركز، فإنه ومع ساعات المساء المتأخرة والليل من يوم غد، تتشكل جبهة هوائية ذات سرعة عالية، وتتساقط الأمطار بغزارة فوق عموم المنطقة الشمالية والوسطى والجنوبية، وتكون الهطولات المطرية مترافقة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد.

كما ويحتمل مع ساعات ليلة الأحد- الإثنين، أن تشهد القمم الجبلية العالية في جنوب المملكة الأردنية (سلسلة جبال الشراه)، تساقطا لزخات ثلجية محدودة ولفترات قصيرة بشكل عام، وفقا للمركز.

وحذر المركز من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في مختلف المناطق نتيجة غزارة الهطول مع ساعات ليلة الأحد- الإثنين، وكذلك خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار.

كما حذر المركز من خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها، داعيا المواطنين إلى تثبيت الأجسام القابلة للطيران، ومنوها إلى خطر تدني مستوى الرؤية الأفقية؛ نتيجة الضباب والسحب المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى