fbpx

المبيضين: تكثيف الانتشار الأمني تطبيقا لأوامر الدفاع

أخبار الأردن

أكد وزير الداخلية سمير المبيضين، خلال إيجاز صحفي مشترك في دار رئاسة الوزراء اليوم السبت، أن المحافظين وقادة الأقاليم ومدراء الشرطة، سيتولون تكثيف الحملات الأمنية والانتشار الأمني وجولات التفتيش تطبيقا لأوامر الدفاع.

وأعلن المبيضين أنه تم توجيه المحافظين والحكام الإداريين، بالتعاون مع قادة الأقاليم ومدراء الشرطة لتطبيق أوامر الدفاع بأعلى درجات الحزم، وخصوصا منع التجمعات والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وشدد على أن الوزارة ستستمر في دعم وزارات ومؤسسات الدولة المعنية لتتمكن من القيام بواجباتها، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون ولن تسمح بأن تتعرض سلامة الأردنيين للخطر، تحت أي عنوان أو مسمى وتحت طائلة المسؤولية.

وأضاف المبيضين أنه تم رصد مخالفات صريحة من قبل بعض المواطنين لقانون الدفاع وأوامره، يوم أمس الجمعة، ما يؤثر سلبا على صحة المواطنين.

وأشار إلى أن تكرار الممارسات غير المسؤولة، قد يُنشئ بؤرا وبائية، ويُسهم في انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد وإحداث انتكاسة في الوضع الوبائي.

وأكد المبيضين أن الالتزام بأوامر الدفاع مسؤولية مشتركة بين السلطات والمواطنين، مشددا على أن المواطن المخالف يتوجب عليه تحمل مسؤولية تصرفاته.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى