fbpx

“الطب الشرعي” يوضح سبب وفاة المسجون بقضية تهديد السفارة الإسرائيلية

أخبار الأردن

أكد رئيس المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور عدنان عباس، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه تم تشريح جثة المحكوم (خ.ر)، فيما تبيّن أن سبب الوفاة هو الانتحار، مشيرا إلى عدم وجود آثار شدة أو عنف على جثته.

وبين عباس أن المتوفى نزيل في مركز إصلاح وتأهيل الموقر، وقد أقدم على الانتحار بواسطة “شرشف”، فيما نقلته إدارة مركز الإصلاح لغايات تشريح جثته والوقوف على ملابسات الوفاة.

وكانت محكمة أمن الدولة قد أدانت المحكوم (خ.ر) بتهمة التهديد بالقيام بأعمال إرهابية لم تجزها الحكومة، وقررت حبسه مدة 8 سنوات، إذ إنه ووفق لائحة الاتهام، فإن المحكوم أُدين بالتخطيط لاستهداف السفارة الإسرائيلية في عمان وموظفيها عام 2018.

وبحسب اللائحة، فإنه وعلى “إثر الأحداث الدائرة في غزة ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس وخلال شهر (حزيران) يونيو 2018 تولدت لدى المتهم فكرة القيام بعملية عسكرية ضد السفارة الإسرائيلية في عمان”.

ووفقا للائحة، أعد المحكوم “خطة لتنفيذ العملية باستخدام سلاح ناري (…) لإطلاق عيارات نارية ضد السفارة والعاملين فيها لقتل أكبر عدد من الإسرائيليين”.

وبالاستناد للائحة، فإن المحكوم كان قد حصل على فتوى من بعض الشيوخ، حول جواز تنفيذه الاعتداء، فيما ألقي القبض عليه في شهر تموز (يوليو) 2018.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى