fbpx

الصفدي: نصف مليون أردني يقيمون في السعودية

أخبار الأردن

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم السبت، أن الأردن متفق مع السعودية على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات، لافتا إلى أن نصف مليون أردني يقيمون ويعملون في السعودية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الصفدي مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في مدينة الرياض، لبحث العلاقات الثنائية بين المملكتين والقضايا المشتركة، والمستجدات الإقليمية وإيجاد الفرص من أجل الشعوب العربية.

وأضاف الصفدي أن العلاقة الأردنية مع السعودية تاريخية واستراتيجية، مؤكدا أن موقف الأردن والسعودية متجانس بشأن القضية الفلسطينية الرامي لحل عادل وشامل يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وفق المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشدد الصفدي على رفض الأردن للتدخلات في المنطقة العربية أيّا كان مصدرها، مُجدِّدًا التأكيد على قول جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بأن “أمن السعودية جزء من أمن الأردن، وبالتالي نحن نقف مع الأشقاء في كل الخطوات التي تتخذها السعودية لحماية أمنهم واستقرارهم (…) ونتفق لإنهاء التوتر وخاصة مع إيران”.

وثمّن دعم السعودية المستمر للأردن لمواجهة التحديات الاقتصادية، مؤكدا إدانة الأردن لهجمات الحوثيين المتكررة على السعودية، باعتبارها تهديدا غير مقبول لأمن السعودية والخليج.

وقال الصفدي إن القضايا الساخنة في المنطقة تستهدف العمل العربي المشترك لحلها، مثمنا المصالحة الخليجية التي اعتبر أنها ستسهم في تحقيق درجة أكبر من تنسيق العمل العربي المشترك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى