fbpx

منخفض جديد في الطريق.. تفاصيل

أخبار الأردن

تسود أجواء باردة وغائمة وضبابية، اليوم الجمعة، في مختلف مناطق المملكة، كما يتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.

وتكون الأجواء باردة مع ظهور تشيكلات مختلفة من السحب العالية والمتوسطة، يوم السبت ونهار الأحد، وتكون هناك فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من الأمطار في أجزاء محدودة من شمال المملكة.

تتأثر المملكة الأردنية وفلسطين بمنخفض جوي قطبي عالي الفعالية مصحوب بعدة جبهات هوائية باردة إلى باردة جدا، مساء يوم الأحد ويستمر المنخفض حتى صباح الخميس، بحسب تقرير مركز التنبؤات الجوية.

حيث يتوقع هطول الأمطار مابين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة الأردنية وفلسطين، وتكون الهطولات المطرية شاملة و غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد الغزير المتراكم على فترات في بعض المناطق.

وبحسب التقرير، يتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية التي تعلو عن 1000 متر عن سطح البحر في شمال وسط وجنوب المملكة الأردنية وفلسطين تساقط الثلوج على فترات، وقد تتراكم الثلوج على قمم سلسلة جبال الشراة وبعض القمم الجبلية في شمال وسط البلاد ، وقد تشهد بعض المرتفعات الجبلية التي تعلو عن 900 متر عن سطح البحر تساقط زخات ثلجية على فترات.

و لا تزال المؤشرات ثابتة على استمرار تأثر البلاد بنشاط جوي طويل من 1/21 حتى 2/10 وعلى إثر ذلك تتشكل سلسلة منخفضات جوية ماطرة ومثلجة إحداها قد ترتقي إلى عاصفة ثلجية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى