fbpx
الخبر الرئيسمال وأعمال

السماح بفتح الحدائق وبرك السباحة الخارجية للفنادق ونوادي الفروسية اعتبارا من الجمعة – تفاصيل

أخبار الأردن

أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين،  مها العلي مساء اليوم الأربعاء عن الحزمة الأولى من القطاعات التي ستبدأ بالعمل اعتبارا من بعد غد الجمعة، بعد الغاء “حظر الجمعة” وهي  برك السباحة الخارجية الفندقية، والحدائق العامة والمحلات داخلها، ونوادي الفروسية، مؤكدة على أنه  سيكون هناك تكثيف للاجراءات الرقابية والالتزام بالبروتوكول الصحي.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي المشترك في دار رئاسة الوزراء، أنه تم اعتماد معايير لخطة فتح القطاعات المغلقة وستكون على مراحل متعددة بحوالي أسبوعين بين كل حزمة وحزمة لتقييم الاجراءات وتم اختيار الأنشطة بالتعاون مع وزارة الصحة، ومساهمة فتح القطاعات بالتخفيف من الآثار الاقتصادية لوباء كورونا.

وأشارت العلي إلى أنه و  اعتبارا من أول الشهر القادم سيتم فتح المسابح الفندقية والعامة والداخلية ونوادي اللياقة البدنية والاكاديميات الرياضية.

وتابعت أن المرحلة الثالثة ستبدأ في الأول من شهر  آذار المقبل،  بإعادة فتح دور السينما، ومراكز البلياردو، ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال، وأماكن الألعاب الكهربائية وقطاع المعارض والمؤتمرات.

و لفتت العلي ان عمل هذه القطاعات سيكون بـ  50% من الطاقة الاستيعابية، إلى جانب الالتزام بالبروتوكولات الصحية التي سيتم وضعها، ومراقب صحة وفق برنامج توكيد، وتوقيع المنشأة يفيد بالتزامها بالبروتوكول، وسيكون هناك عقوبات على غير الملتزمين.

وكشفت  أنه سيتم اعلان موعد تقديم المنشآت الراغبة في العودة للعمل والجهات المختصة بهذه الاجراءات.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق