fbpx
منوعات

استخدامات هامة لزيت الخروع.. تعرف عليها

أخبار الأردن

منذ العصور ، استخدم زيت الخروع في جميع أنحاء العالم لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية. علاج شائع للعديد من الأمراض ، يمكن للجدات الوصول إليه عند الحاجة لتسريع الشفاء بشكل طبيعي.

يتم إنتاج زيت الخروع عن طريق الضغط البارد على بذور الخروع ، ثم يتم تصفيتها عن طريق تسخين الزيت. يحتوي على آثار لمصدر كثيف ومركّز لحمض الريسينوليك الذي يتمتع بقدرات علاجية عديدة. هذا المركب النادر – حمض الريسينوليك لا يوجد في أي مواد أخرى ، مما يجعل زيت الخروع فريدًا من نوعه. يحتوي زيت الخروع أيضًا على بعض الأملاح والإسترات المفيدة التي تعمل بشكل أساسي كعوامل لتكييف البشرة. إنها تساعد في استقرار نسيج المنتجات واتساقها ، وهذا هو سبب استخدام زيت الخروع في العديد من مستحضرات التجميل وعلاجات العناية بالشعر والبشرة.

استخدامات هامة لزيت الخروع

يساعد زيت الخروع في إنتاج المستويات المناسبة من الخلايا الليمفاوية ، وهي الخلايا الطبيعية التي تحارب الأمراض والبكتيريا والأمراض والسموم في الجهاز المناعي. كما أنه يحسن الدورة الدموية مما يجعل الأكسجين يتحرك بحرية في جميع أنحاء الجسم.

نظرًا لأن زيت الخروع طبيعي تمامًا وخالي من المواد الاصطناعية ، فهو مفيد لاضطرابات الجلد. يقلل بشكل فعال من التورم والاحمرار والتهاب الجلد غير الطبيعي.
من التقاليد القديمة إعطاء زيت الخروع عن طريق الفم للحوامل لتحفيز المخاض. يمكن أن يكون التأثير الجانبي لهذا الغثيان.

يشفي زيت الخروع البشرة ويمنحها ترطيبًا ممتازًا ومحلول مضاد للشيخوخة للتخلص من علامات الشيخوخة المختلفة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين. وهو ملين خفيف عند تناوله عن طريق الفم ويمكن أن يخفف من الإمساك وينظم عملية الهضم.

يحتوي زيت الخروع على أحماض أوميغا 6 الدهنية المفيدة لنمو الشعر ويجعله يلمع من خلال الوصول إلى الجذور لتحسين الدورة الدموية. تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا أيضًا في التخلص من قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس.

هل كنت تعلم؟

في مصر القديمة كان يستخدم زيت الخروع لعلاج تهيج العين وكان يستخدم أيضًا كمحلول طبيعي للبشرة.
لقد عرف العلاج الطبيعي فوائد زيت الخروع منذ فترة طويلة وفي الهند يتم استخدامه لعلاج الجلد وإعادة الجهاز الهضمي إلى المسار الصحيح.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق