fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

الأسبوع القادم.. أجواء شتوية بـ “امتياز” سيول وفيضانات وسرعات قوية للرياح – تفاصيل

أخبار الأردن

قال المركز الوطني للتنبؤات الجوية في توقعاته للحالة الجوية، أنه ومع ساعات الليل المتأخرة من يوم الأربعاء حتى ساعات ظهر يوم الأحد من الأسبوع القادم ستعود  الأجواء الشتوية بامتياز ، حيث ” تتأثر المملكة بمنخفض جوي عالي الفعالية ” مدعوم برياح قطبية ” ومصحوب بعدة جبهات هوائية باردة “.

كما وتوقع المركز أن  يطرأ أنخفاضا ملموسا وحادا على درجات الحرارة ، بحيث تسود أجواء باردة وغائمة “وعاصفة نتيجة اشتداد بسرعة الرياح الغربية المترافقة بهبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها 70 ك/س في مختلف المناطق، كما و يتوقع هطول الأمطار ما بين الحين والآخر في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد الغزير ” المتراكم في بعض المناطق و على فترات ” في مناطق شمال وسط وجنوب وشرق المملكة ، مع وجود أحتمال ضعيف في ساعات الليل.

الخميس وفجر يوم الجمعة / وعصر ومساء السبت، من المتوقع  أن تشهد قمم المرتفعات الجبلية العالية جدآ من المملكة  تساقطا لزخات ثلجية محدودة قد تكون ممزوجة بالامطار أو البرد ” وخاصة جبال الشراة” بأذن الله .

ونوه المركز إلى توقعاته بوجود انفراجات وتوقف للهطولات المطرية والبردية والثلجية ما بين كل جبهة هوائية، كما ويحذر من خطر الفروقات الحرارية الحادة في أقل من 24 ساعة مابين نهار يوم الأربعاء ونهار يوم الخميس، بحيث تتجاوز ما بين 13 الى 14 درجة مئوية دفعة واحدة في بعض المناطق.

وتاليا أبرز تحذيرات المركز:

  • خطر اشتداد بسرعة الرياح المترافقة بهبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها في بعض المناطق 70 ك / س .
  • خطر تشكل السيول والفيضانات بالمناطق المنخفضة وأرتفاع منسوب المياه على الطرقات.
  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل العواصف الرملية بالمناطق الصحراوية قبل هطول الامطار.
  • خطر شدة الهطولات المطرية والبردية في بعض المناطق، و ” أيضا المرتفعات الجبلية العالية”.
  • خطر شدة العواصف الرعدية والبرق.
الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق