fbpx
أخبار الأردن

حكومة كوريا تعلن التزامها بتقديم مزيد من الدعم لبرنامج مكاني التابع لليونيسف

أخبار الأردن

وقّعت الحكومة الكورية واليونيسف اليوم الإثنين، اتفاقية متعددة السنوات بقيمة مليوني دولار لدعم برنامج مكاني.

وبرنامج مكاني متكامل يربط بين تدخلات في مجالات التعليم وحماية الطفل وإشراك اليافعين والشباب في بيئة آمنة، و تم توقيع الاتفاقية في حفل حضره سعادة السفير الكوري لي جي-وان وممثلة اليونيسف تانيا شابويزات.

“تأتي هذه المساهمة ضمن خطة الجمهورية الكورية لدعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية” قال لي جي-وان السفير الكوري في الأردن ، وسلط الضوء على الشراكة الاستراتيجية الناجحة ما بين اليونيسف والجمهورية الكورية في دعم اللاجئين السوريين في الأردن، وأضاف: “نأمل أن تساعد هذه المساهمة في دعم تعليم ورفاه الأطفال الأكثر ضعفًا خاصة خلال جائحة كوفيد 19”.

“ترحب اليونيسف بالدعم المتجدد والسخي من الجمهورية الكورية لبرنامج مكاني، وتظهر هذه الاتفاقية التزامنا المشترك بالوصول إلى الأطفال واليافعين المهمشين والأكثر هشاشة وأسرهم من خلال مراكز مكاني لتلبية احتياجاتهم المتنامية، لا سيما في ظل جائحة كوفيد-19” قالت تانيا شابويزات، ممثلة اليونيسف في الأردن.

مراكز مكاني هي مساحات آمنة للأطفال واليافعين المهمشين ممن تتراوح أعمارهم من 0-18 عامًا، تنتشر مراكز مكاني في جميع أنحاء المملكة بما في ذلك مخيمات اللاجئين، حيث تقدم خدمات شاملة للأطفال واليافعين ومقدمي الرعاية لهم وتتيح لهم التواصل واللعب والتعلم، وتضمن تلقي كل طفل خدمات متكافئة دون تمييز على أساس الجنس أو القدرات أو اللغة أو العرق أو اللغة أو الجنسية.

من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، ستتمكن مراكز مكاني من الاستمرار في دعم 80000 طفل من الأطفال الأكثر هشاشة في الأردن بما في ذلك الأطفال الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين، وستعمل كذلك على دعم اللاجئين الشباب في الانتقال إلى مرحلة الرشد والاستعداد للاستفادة من فرص العمل الهادفة. كما أن هذه المساهمة ستمنح اللاجئين المقيمين في مخيمي الزعتري والأزرق فرصة الاستفادة المباشرة من فرص العمل داخل المخيمات.

من الجدير بالذكر أن حكومة الجمهورية الكورية تبرعت منذ عام 2012 بأكثر من 12 مليون دولار لمنظمة اليونيسف في الأردن، مما أتاح للمنظمة تقديم خدمات أساسية في مجالات حماية الطفل والتعليم والحماية الاجتماعية والصحة والمياه والنظافة والصرف الصحي للأطفال واليافعين الأكثر هشاشة.
###
عن اليونيسف

تعمل اليونيسف في بعض أصعب الأماكن في العالم من أجل الوصول إلى الأطفال الأكثر حرمانًا في العالم. نعمل من أجل كل طفل، عبر 190 دولة ومنطقة، في كل مكان، وصولًا إلى بناء عالم أفضل للجميع.

لمزيد من المعلومات حول اليونيسف وأعمالها من أجل الأطفال، الرجاء زيارة www.unicef.org/jordan
تابع اليونيسف على Twitter و Facebook
للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على:
ديمة سلامة dsalameh@unicef.org / +962799841703:

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق