fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

167 تجمعا سكانيا في المفرق بدون شبكة مياه..

أخبار الأردن

اشتكى أهالي حي الروابي في محافظة المفرق لـ “المملكة”، من عدم وصول المياه لهم ما أثقل كاهلهم في الاعتماد على الصهاريج الخاصة في التزويد، وهو أحد الاحياء التي تقع خارج تنظيم حدود البلدية وقريب جداً على خطوط المياه في الأحياء المجاورة.

وقال أحد قاطني حي الروابي حسن الشرفات، إنهم “ومنذ 7 سنوات وهم يطالبون بإيصال المياه إلى منازلهم ويعتمدون بشكل كلي على التزويد من مياه الصهاريج الخاصة ما شكل عبئا ماليا عليهم”.

وأكّد عبد الله العثمان، أنه يعاني من عدم وصول المياه إلى منزله منذ سنوات، لافتاً أنه قام بشراء صهريج مياه لحسابه الخاص بـ 4 آلاف دينار.

ومن جهته، قال مدير إدارة مياه محافظة المفرق باسل بصبوص، إن 167 تجمعا سكانيا في المحافظة بدون شبكة مياه، لافتا إلى أن المبالغ التي تحتاجها تلك التجمعات لإيصال المياه قرابة 7 مليون دينار بحسب الدراسات التي أجريت.

وأكّد بصبوص في تصريحات صحفية، أن “التعليمات والأنظمة المعمول بها تنص على أن أي حي أو تجمع سكاني يقع خارج تنظيم حدود البلدية، يتم عمل دراسة واقع حال لها ورفعها لوزارة المياه والري لعمل اللازم، مشيراً إلى ان الوزارة وعدت بإيصال المياه للتجمعات القريبة من التنظيم”.

وأوضح، أن حي الروابي تم إنشاؤه حديثا وهو خارج تنظيم حدود البلدية لذلك لا بد من السير بالإجراءات اللازمة لإيصال المياه، حيث سيتم عمل دراسة لهذا الحي لتقدير تكلفة إيصال المياه له قرابة 80 ألف دينار.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق