fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

انقلاب كبير في الطقس قريبا.. وتوقع قدوم “الزائر الأبيض”

أخبار الأردن

جاء في نشرة المركز العربي للتنبؤات الجوية، ان المملكة ستتأثر اليوم – الأحد،  من هذا الأسبوع بتيارات هوائية دافئة، بحيث يطرأ إرتفاع على قليل على درجات الحرارة ، بحيث تسود أجواء دافئة خلال ساعات النهار في مختلف  مناطق المملكة مع تحول الأجواء إلى باردة نسبيا ساعات المساء والليل، و  ظهور بعض السحب العالية والمتوسطة في بعض المناطق.

وبحسب المركز فإن الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة الى نشطة السرعة على فترات مثيرة للغبار بالمناطق الصحراوية من المملكة.
وقال المركز أنه و مع ساعات الليل المتأخرة من يوم الأربعاء المقبل و حتى ساعات عصر ومساء يوم الجمعة، تتأثر المملكة بمنخفض جوي عالي الفعالية “مدعوم برياح قطبية ” ومصحوب بعدة جبهات هوائية باردة ، بحيث يطرأ انخفاض ملموس وحاد على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة و غائمة في مختلف المناطق، حيث يتوقع هطول الأمطار ما بين الحين والآخر في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط لـ “البرد الغزير في مناطق شمال وسط وجنوب وشرق المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

كما يتوقع خلال  ساعات الليل ليوم الخميس وفجر يوم الجمعة أن تشهد قمم المرتفعات الجبلية العالية من المملكة  تساقط زخات ثلجية وخاصة سلسلة جبال الشراة ” ولكن لغاية الآن فإن البيانات الطقسية غير محسومة بنسبة لتساقط الثلوج.

كما وتوقع المركز أن تزداد قوة وتيرة تأثير النشاط الجوي البارد والبارد جداً ، بحيث يتوقع إنحدار عدة كتل هوائية باردة وكتل قطبية المنشأ شديدة البرودة ، نحو دول شرق المتوسط وبلاد الشام والمملكة، على أثر ذلك تتشكل عدة منخفضات جوية منها منخفض جوي قطبي عميق ” احتمال أن يرتقي إلى عاصفة ثلجية شاملة، بيد أن الأمور لم تحسم حتى الآن وفق آخر الخرائط الجوية.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق