fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

#مع_المعلم يعود لصدارة تويتر في الأردن

أخبار الأردن

شروق البو

عاد وسم #مع_المعلم لصدارة الأوسمة المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” في الأردن، بعد التطورات الدراماتيكية الأخيرة في أزمة المعلمين، على خلفية تجديد اعتصامهم اليوم الأحد أمام مجلس النواب.

وكان هذا الوسم قد تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن خلال فترة “الذروة” للأزمة العالقة بين نقابة المعلمين والحكومة، والتي بدأت تتصاعد في حدّتها منذ أوائل شهر أيلول (سبتمبر) 2019، عندما نفذ آلاف المعلمين اعتصاما في محيط الميدان الرابع، عقِبه إضراب عن العمل في المدارس مدة شهر كامل.

يُشار إلى أن الأجهزة الأمنية أخلت سبيل نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، بعد توقيفه بشكل مؤقت اليوم، ومنعه من توجيه كلمة للمعلمين المعتصمين، بحسب ما أفاد مصدر أمني “أخبار الأردن”، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت نجل النواصرة وعددا من المعلمين، ممن اعتصموا اليوم أمام مجلس النواب.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية فرّقت- بالقوة- تجمعا كبيرا للمعلمين أمام المجلس؛ حيث يعتصم المعلمون للمطالبة بالتراجع عن قرارات حل النقابة والإحالة إلى الاستيداع والتقاعد المبكر.

الصحفي أحمد حسن الزعبي، كتب في تغريدة له على موقع “تويتر”:

“#مع_المعلم

ضد الظالم والجاهل والمتخلف والمستبد.

أ.ح.ز”.

أما المواطن سمير مشهور، فقد نشر مقطع فيديو عبر “تويتر”، يوثق جملةً من الاعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية بحق المعلمين المشاركين بالاعتصام، معلقًا:

“اعتقالات بالجملة في صفوف المعلمين والمعتصمين، وسلملي عالمئوية.

#مع_المعلم”.

ولفت مشهور في تغريدة أخرى له، إلى اعتقال الناشط الحزبي مالك العمري.

فيما انتقد آخرون التقييد على حرية الرأي والتعبير في الأردن، بالتزامن مع مئوية تأسيس الدولة، إذ كتبت المواطنة رنا على “تويتر”:

“كيف يحتفل بلد بمئويته وإنجازاته في يوم يفتقر فيه المعلم لحق التعبير ويتم التضييق عليه حتى لا يسمع صوته. #مع_المعلم”.

كما غرّدت المواطنة رهف ناجي على “تويتر”:

“لما يسألوك عن الحرية والديمقراطية
فرجيهم هالصورة.

#مع_المعلم”.

 

وفي السياق ذاته، كتبت المواطنة دنيا العزة على “توتير”:

“#مع_المعلم ضد قُطّاع الطرق، مسيجو الساحات، غالقو الشوارع، سالبو الحريات والحقوق..”.

فيما بينت المواطنة مشيرة الزيود على “تويتر” أن:

“المعلمون حاضرون بقوة في كلمات النواب اليوم، مطالب بإعادة حقوقهم ودعوتهم إلى طاولة الحوار .. مع الإشارة إلى أن من تم تحويلهم إلى الاستيداع يفقدون ٧٠٪ من رواتبهم فمن يتسلم ٨٠٠ دينار لا يبقى له بعد تحويله إلى الاستيداع سوى ١٢٠ إلى ١٣٠ دينار .. جريمة كبرى بحق المعلمين

#مع_المعلم”.

يُذكر أن عددًا من المعلمين، قد نفذوا وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب، الأحد الماضي، لدعم أعضاء مجلس النقابة ومؤازرتهم، مطالبين بالتراجع عن الإحالات إلى الاستيداع والتقاعد المبكر التي أقرتها وزارة التربية والتعليم خلال العام الماضي، فيما أكد النواصرة- حينها- اعتزام المعلمين تجديد الاعتصام أمام المجلس، في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

إخلاء سبيل النواصرة بعد توقيفه واعتقال نجله ومعلمين- صور وفيديو

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق