fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

200 ممرض لمتابعة مرضى كورونا في المنازل

أخبار الأردن

وقّع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، اليوم الخميس، مع نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد ربابعة، اتفاقية تعاون وتدريب؛ لتوفير 200 شخص من الكوادر التمريضية للاتصال مع مرضى كورونا، بدعم من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي ضمن مشروع مركز الاتصال لمرضى كورونا، ومدته 5 شهور.

وأكد عبيدات أن الاتفاقية تُسهم في تطوير العمل، من خلال الوصول إلى المواطنين ضمن الطرق العلمية والممنهجة في الوقت المناسب للحد من انتشار الفيروس.

من جهته، بيّن نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد ربابعة أن الكادر التمريضي أتمّ 3 دورات تدريبية متخصصة للتعامل مع الفيروس ضمن البروتوكولات الصادرة عن وزارة الصحة، منوها إلى إعداد هذه الدورات وتقديمها من خلال نقابة الممرضين واستمرارها على مدار أشهر.

وتضمنت الاتفاقية توفير النقابة 200 شخص من الكوادر التمرضية لمتابعة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، عبر الاتصال بهم هاتفيا وتوجيههم إلى اتباع إجراءات السلامة واتخاذ التدابير اللازمة.

وعبَر الجانبان عن التزامهما بالعمل لتحقيق الأهداف المهنية، خصوصا في مجال تطوير الأداء ورفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمجتمع، والتكامل في مواكبة المستجدات العلمية والتقنية، لا سيما التواصل مع مرضى كورونا.

يُشار إلى أنه وبموجب الاتفاقية، تلتزم نقابة الممرضين بتعيين كادر إداري للإشراف على تدريب وتأهيل ومتابعة عمل فريق نقابة الممرضين عن بعد (من المنزل) لإجراء الاتصالات اليومية المطلوبة منهم مع مرضى كورونا، وذلك بحسب النتائج المرسلة من وزارة الصحة التي ستوفر الأجهزة والمعدات اللازمة للكوادر لتنفيذ المكالمات.

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق