fbpx
عربي دولي

مجلس التعاون الخليجي “يطوي صفحة الخلاف”.. و “عناق حار” بين تميم وبن سلمان – صور

أخبار الأردن

طوى مجلس التعاون الخليجي واحدة من من ازماته وخلافاته التي كادت ان تعصف به، بعدما وقع قادة ورؤساء وفود دول المجلس اليوم الثلاثاء في ختام أعمال اجتماع الدورة 41  في محافظة العلا السعودية، البيان الختامي لقمتهم وبيان العلا.
وافتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعمال القمة نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز. وقال في كلمة الافتتاح إن تسمية القمة بـ”قمة السلطان قابوس والشيخ صباح” تقدير لما قدماه من أعمال جليلة عبر عقود من الزمن في دعم مسيرة المجلس.
وحضر الاجتماع، كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وكان  أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد وصل اليوم الثلاثاء، إلى محافظة العُلا السعودية للمشاركة في القمة الخليجية، في زيارة هي الأولى منذ مايو 2017.

وعقب نزوله من سلم الطائرة تعانق أمير دولة قطر وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي كان على رأس مستقبليه، في إشارة على المصالحة بين البلدين.

كما وهنأ الأردن مساء اليوم الثلاثاء، من خلال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، بنجاح هذه القمة وتحقيق  المصالحة واهميتها في التضامن الخليجي والعربي.

الأردن يهنئ بنجاح المصالحة الخليجية

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق