fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

جونسون يعلن إغلاقا وطنيا ثالثا لوقف زحف كورونا

أخبار الأردن

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في خطاب تلفزيوني مباشر يوم الاثنين إغلاقًا وطنيًا جديدًا في إنجلترا يبدأ غدًا حتى منتصف فبراير تقريبًا لوقف العدد المتزايد من حالات COVID-19 في البلاد.

في الخطاب الرابع لجونسون للأمة منذ بدء الوباء ، قال إن البديل المتحور الجديد لـ COVID-19 كان “محبطًا ومثيرًا للقلق” حيث كان أكثر قابلية للانتقال بنسبة تتراوح بين 50٪ و 70٪.

وقال إن المستشفيات تتعرض لضغوط شديدة مع ارتفاع الوفيات بنسبة 20٪ خلال الأسبوع الماضي.

ثم أعلن جونسون عن إغلاق وطني ثالث في إنجلترا ، وطلب من الناس “البقاء في منازلهم”.

هناك استثناءات محدودة: العمل إذا لم يكن بإمكانك العمل من المنزل ، أو التسوق لشراء الطعام والأدوية ، أو ممارسة الرياضة ، أو تقديم الرعاية لشخص ضعيف ، أو حضور المواعيد الطبية.

ستنتقل جميع المدارس الابتدائية والثانوية وكذلك الكليات إلى التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي في منتصف شهر فبراير. سيظل أطفال العمال الرئيسيين والضعفاء قادرين على الحضور.

قال إن المدارس “ليست غير آمنة” وأنه “من غير المحتمل جدًا” أن يصاب الأطفال بمرض خطير من COVID-19 ، ولكن مع ذلك ، يمكن للمدارس “أن تعمل كناقلات انتقال – مما يتسبب في انتشار الفيروس بين الأسر”.

أعلن جونسون أن هدفه هو الخروج من الإغلاق بحلول منتصف فبراير. وقال إنه بحلول تلك المرحلة ، ستكون الحكومة قادرة على إعطاء اللقاح للفئات الأكثر ضعفًا إكلينيكيًا في المجتمع بالإضافة إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية. سيسمح هذا للحكومة بإخراج البلاد بثبات من حالة الإغلاق من تلك النقطة فصاعدًا.

وقال إنه يعرف أن الناس تلقوا “أكثر من توجيهات حكومية كافية حول التغلب على هذا الفيروس” ، لكنه قال ، “يجب أن نتحد”.

وأضاف جونسون: “بفضل معجزة العلم ، ليست النهاية تلوح في الأفق فحسب ، لكننا نعرف بالضبط كيف سنصل إلى هناك”. “ولكن في الوقت الحالي أخشى أنه يجب عليك مرة أخرى البقاء في المنزل ، وحماية NHS [National Health Service] ، وإنقاذ الأرواح.”

وأظهرت بيانات الحكومة البريطانية الصادرة يوم الاثنين أنه تم تسجيل 58784 حالة في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وهو أعلى إجمالي يومي منذ بدء الوباء.

ولليوم السابع على التوالي تجاوز عدد الحالات 50.000. بلغ العدد الإجمالي للحالات الإيجابية منذ بداية الوباء أكثر من 2.71 مليون.

كما توفي 407 أشخاص آخرين ، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 75431.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق