fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

عودة العمليات الجراحية في مستشفى الجامعة الأردنية

أخبار الأردن

أعلن مدير مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور إسلام مساد اليوم الإثنين، عودة إجراء العمليّات الجراحيّة بشكل طبيعي كما كان الوضع عليه سابقا.

وأوضح مساد أن العمليات ستكون ضمن إجراءاتٍ احترازيّةٍ مُشدّدة،مشيراً إلى أنّ هناك فريقاً مُخصّصاً من وزارة الصحة موجود في المُستشفى لغايات إجراء فحص (PCR) للمريض قبل دخوله المستشفى بــ (72) ساعة كحد أقصى.

وبحسب مساد فإن الهدف من قرار عودة العمليات هو الحفاظ على ديمومة واستمرارية تقديم الخدمات العلاجية لمرتاديه بكفاءة عالية، في ظل انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد.

وشدد مساد على استمراريّة سريان قرار وقف الزيارة للمرضى الراقدين على أسرّة الشفاء، والاكتفاء بالتواصل معهم عبر وسائل الاتصال المختلفة.

وفيما يخُص مواعيد العيادات الخارجيّة، قال مساد إنّ العيادات تستقبل مُراجعيها على فترتين الأولى صباحيّة تبدأ الساعة 8:00 صباحاً وتنتهي الساعة 12:00 ظهرا، والثانية مسائية تبدأ الساعة 12:00 ظهرا وتنتهي الساعة 4:00 عصرا مع الإبقاء على آليّة حجز المواعيد إلكترونيّا عبر رابط يحوي قائمة مُحدّثة لمواعيد عيادات جميع التخصّصات الطبيّة.

وأضاف أن المُستشفى خصّص أيّام الأحد والإثنين والأربعاء والخميس لصرف وصفات القلب واستخراج وصفات جديدة من الساعة (12:00-2:00) من كل أسبوع، ويوم الأربعاء من الساعة (12-4) من كل أسبوع لصرف وصفات عيادة الأعصاب/ باطني، مُشدّداً على ضرورة التقيُّد باتّباع الإجراءات والمعايير والاحتياطات الصحيّة اللازمة.

وأكّد مسّاد على ضرورة التزام جميع الكوادر العاملة في المُستشفى بإجراءات الوقاية الصحية وارتداء الكمامات والمُحافظة على التباعد الجسدي، تزامُنا مع وقف العمل بالدوام المرن والعودة إلى الدوام بشكله المُعتاد، موجّهاً شكره الموصول لجميع الكوادر التي واصلت الليل بالنهار في سبيل المحافظة على سلامة وصحة المواطنين.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق