fbpx
الخبر الرئيسالبرلمان الـ19

النائب الفريحات : سنسقط “وزير التربية والتعليم” اذا وقف في وجه المعلم – فيديو

أخبار الأردن

قال النائب ينال فريحات في كلمته امام جموع المعلمين الذين نفذوا وفقة امام مجلس النواب اليوم الأحد، ان واجب مجلس النواب هو واجبه الدفاع عن المعلمين، وان المعلمين هم “ملح الأردن”.

وأضاف ان نقابة المعلمين هي صرح وطني، اسست بموجب نص دستوري، وبالتالي لا يتم إلغائها إلا كما جاءت، لا بقرار قضائي يلغي القانون، مضيفا ان القضاء مطلوب منه ان ينفذ القانون الذي يشرعه مجلس النواب.

وتابع الفريحات، نحن سندافع عن الدستور الأردني، واستقلالية السلطات، ولن نسمح ان تتغول السلطة التنفيذية وحتى القضائية على السلطة التشريعية.

واكد الفريحات انه في هذا اليوم تم التأكيد على شريعية نقابة المعلمين، ولا يوجد لجنة لنقابة المعلمين، وان من دخل إلى داخل مجلس السلطة التشريعية ومجلس النواب هي نقابة المعلمين، الممثلة بمجلسها الوحيد والشرعي، وهذا هو المعترف به فقط.

وأشار الفريحات إلى ان اول طلب هو استعادة الشرعية لمجلس النقابة، وأن مجلس النواب سيكون حاضرا أمام وزير التربية والتعليم، واذا كان وزير التربية وغيره من السلطة التنفيذية سيقف في وجه المعلم، نحن من سنقوم بإسقاطه وفق الطرق الدستورية، واذا لم نستطع سنحشد الأغلبية لإسقاطه في الشارع.

وكان مئات المعلمين قد نفذوا وقفة امام مجلس النواب اليوم، رفضا للقرارات الاستيداع بحق مجموعة منهم.

 

 

النواصرة يتعهد بمحاكمة الوزير النعيمي !- صور وفيديو

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق