fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

النواصرة يتعهد بمحاكمة الوزير النعيمي !- صور وفيديو

أخبار الأردن

عاد المعلمون مرة آخرى إلى المشهد السياسي الأردني، اليوم الأحد بعدما نفذ المئات منهم اعتصاما امام مجلس النواب، كخطوة منهم للتعبير عن رفضهم لقرارات وزارة التربية والتعليم بإحالة مجموعة منهم للإستيداع و حل نقابتهم.

وطالب المعلمون في اعتصامهم الذي شاركهم فيه “نائب نقيب المعلمين” الدكتور ناصر النواصرة  وعدد من اعضاء مجلس النقابة، برحيل وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، كما و رددوا شعارات طالت وبقوة النعيمي وقراراته.

وطالب المعلمون خلال اعتصامهم الذي شهد تواجدا امنيا كثيفا بمحاكمة الوزير النعيمي، وهو ما اكده النواصرة بقوله ” ان الوزير النعيمي سيُحاكم مثله مثل أي واحد”.

وبحسب ما شهده الإعتصام من خطابات،  فقد طالب المتحدثين النعيمي بالعودة عن قرار الإستيداع، مخاطبين اياه “إذا كنت انت صاحب القرار”، بل انهم اعتبروا ان  القرار “اُملي عليه”.

وتسائلوا خلال الإعتصام “عمن يُدير وزارة التربية والتعليم، وأن هذه الوزارة افشلت التعليم في الأردن”، مشددين على ان وزارة التربية والتعليم هي ام الإصلاح.

واكد المعلمون ايضا ان المعلم وطن وصاحب رسالة، لافتين إلى ان “اذلال المعلم” هو اذلال للوطن، مشددين ان مثل هذه الإجرارات التعسفية لن ترهبهم.

و ردد المعلمون شعارات مثل “ضيعتونا سنين وسنين يا حكومات الفاسدين” و “هذا اسبوع الحرية واستراداد الشرعية” و”مع النقابة ضد العصابة”.

بعدها عُقد اجتماع داخل مجلس النواب ضم اعضاء في مجلس النقابة برئاسة النواصرة  مع رئيس  لجنة التربية والتعليم   الدكتور بلال المومني وعدد من اعضاء اللجنة.

وقال النائب المومني إنه سيطلب عقد اجتماع عاجل مع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي لبحث قضية الاحالات على التقاعد المبكر، وسيتمّ رفع مذكرة نيابية تتبناها اللجنة وأعضاء مجلس النواب الآخرين لاعادة المعلمين المحالين على الاستيداع والتقاعد المبكر.

وأضاف خلال الاجتماع إن اللجنة ستتابع أيضا تنفيذ أي اتفاقية بين النقابة ووزارة التربية، مشددا في ذا السياق على أن اللجنة ستكون مع المعلم لكنها أيضا ستحترم القرارات القضائية.

وبحسب النواصرة فقد تم وضع النواب في صورة قرار حلّ نقابة المعلمين وما يمثّله من “اعتداء على السلطة التشريعية ومخالفة للقانون والدستور”، مشيرا إلى أنه سيعود يوم الأحد المقبل لمتابعة الملف مع رئيس لجنة التربية النيابية وللاطلاع على ما تمّ من لقاءات مع وزير التربية والتعليم.

وكشف النواصرة ان مسؤولا أمنيا في مجلس النواب حاول منعه من دخول المجلس وقال له: “لدينا أوامر بمنعك من الدخول وعدم عقد أية لقاءات مع النواب”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق