fbpx
الخبر الرئيسالبرلمان الـ19

النوايسة: الحكومة ستنال الثقة بعد انتقادات حادة

أخبار الأردن

قال المحلل السياسي الدكتور زيد النوايسة إن الحكومة ستواجه “كلامًا حادًّا” أثناء مناقشة طرح الثقة بها من مجلس النواب، مرجّحًا أن تعبر الحكومة مرحلة طرح الثقة بنسبة جيدة، مشيرًا إلى أن المهمة صعبة وشاقة على الحكومة في الظروف الراهنة.

وبيّن النوايسة في حديثه لـ”أخبار الأردن”، أن هناك إدراكًا بأن البلاد- وهي تعبر إلى المئوية الثانية من تأسيسها- تحتاج تشاركية حقيقية بين الحكومة والبرلمان، والابتعاد عن المناكفات غير المجدية، ورسم حدود العلاقة، بحيث تنجح السلطتان بالمساهمة في عبور البلاد هذه الظروف الصعبة وغير المسبوقة.

وأضاف أن حكومة الدكتور بشر الخصاونة تقدمت ببيان الثقة للمجلس الـ19 وهي تحمل في جعبتها جملةً من الإنجازات، أهمها التعامل مع جائحة كورونا ورفع قدرات الجهاز الطبي، مشيرًا إلى أنها نجحت بذلك في وقت قياسي، فخلال أقل من 3 أشهر أنشأت 4 مستشفيات ميدانية مزودة بأحدث التقنيات وبالكوادر البشرية المؤهلة.

وتابع النوايسة أنه بالرغم من مجيء هذه الحكومة في ظرف استثنائي غير مسبوق، وجائحة كورونا بكل تداعياتها، بالإضافة إلى الموازنة العامة المرهقة والمديونية الأعلى في تاريخ الدولة، إلا أنها تواجه بديناميكية عالية هذه التحديات، بالتركيز على إحداث فرق جوهري سيلمسه الناس تدريجيًّا.

ويرى أن “شخصية الرئيس الذي يملك رصيدًا متميزًا من النزاهة، وتاريخًا مهنيًّا رفيعًا أثناء عمله دبلوماسيًّا ووزيرًا ومستشارًا مهمًّا في الديوان الملكي، واطلاعه- عن قرب- على الرؤيا الملكية، ستعزز من فرص الثقة والإنجاز”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق