fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

“مكافحة الأوبئة”: أي لقاح يتوفر في الأردن علينا أن نأخذه

أخبار الأردن

قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأوبئة الدكتور فارس هواري، في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة، إن “أي لقاح يتوفر لدينا في الأردن علينا أن نأخذه لأن اليوم لا يوجد أي دولة في العالم تستطيع أن تخصص نوعا واحدا من اللقاحات لمواطنيها، لأنه لا يوجد عدد كافي من اللقاحات من شركة واحدة”.

ولفت هواري إلى أن التخوفات من اللقاح يفهمها العالم، “لكن ما يتوفر لدينا اليوم من معلومات يشجع بأخذ اللقاح دون تردد”.

ودعا الأردنيين إلى اغتنام “الفرصة الذهبية” لتأخير حدوث أي موجة محتملة لفيروس كورونا المستجد، خصوصًا في ظل اقتراب موعد وصول المطاعيم واللقاحات للفيروس.

وأضاف هواري أنه يجب استغلال دخول المطاعيم وتطعيم الفئات الأكثر خطورة، حيث إنه بإمكان الأردن اتباع سياسة “دقيقة جدا” في تقصي الحالات لتكون من أوائل دول العالم التي قد تخرج من الأزمة دون الدخول في موجة ثانية حقيقية.

وأشار إلى أن “دولا خرجت من الموجة الأولى ودخلت في الموجة الثانية وتدرجت في إجراءات الانفتاح بشكل معقول احتاجت إلى نحو 6 أو 7 أسابيع قبل أن تشهد دخول الموجة الثانية”.

وذكر هواري أن “النتائج التي ظهرت من الشركات المتعددة اليوم نتائج متقاربة تشجع على أخذ جميع اللقاحات”، مشيرا إلى أن هناك تدرجا واضحا بانخفاض المنحنى الوبائي محليا؛ بسبب “التزام المواطن وإجراءات تم اتخاذها سابقا”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق