fbpx

حكومة الخصاونة تتقدم بـ بيان الثقة الأحد القادم

أخبار الأردن

تتقدم حكومة الدكتور بشر الخصاونة يوم الأحد المقبل ببيانها الوزاري الذي ستطلب على أساسه ثقة مجلس النواب التاسع عشر، بعد تواقفها مع مجلس النواب على موعد التقدم بهذا البيان.

وبموجب هذا الإتقاف ستنطلق مناقشات الثقة بالحكومة يوم الثلاثاء المقبل ويتوقع ان يجري التصويت على الثقة اما ليل الاحد او يوم الاثنين الواقع في 11 من كانون ثاني/ يناير.

و جاء التوافق النيابي – الحكومي على موعد بيان الثقة خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء بشر الخصاونة مع رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات امس الاثنين في دار مجلس النواب، تبعه لقاء مع اعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل النيابية، كما التقى الخصاونة بكتلة المستقبل النيابية (30 نائبا) على ان يستكمل لقاءات الكتل غدا الاربعاء.

و خلال اللقاء الذي ضم رئيس الحكومة باعضاء المكتب الدائم، اكد رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات انه اذا حصلت الحكومة على ثقة النواب فان المجلس سيعمل على تحديد اولويات المرحلة المقبلة على اساس التشاركية التي وجه اليها جلالة الملك عبد الله الثاني في خطبة العرش السامي التي افتتح بها جلالته اعمال الدورة غير العادية لمجلس الامة التاسع عشر.

واضاف العودات ان المجلس وقتها سيعمد على تقسيم اولويالت المرحلة وسيحيل كل اولاوية من تلك الاولويات الى اللجنة المختصة من لجاتنه الدائمة، حتى يصار فيما بعد لمتابعه كل اولوية وردت في خطاب الثقة ومراجعة الحكومة فيها، معتبرا ان المرحلة تقتضي العمل بعقلية تشاركية دون تدخل اي سلطة في واجبات وادوار السلطة الثانية، وان متابعة وعود الحكومة وما ورد في بيانها الوزاري ياتي في صلب العمل النيابي الفاعل والمنتج.

اللقاء الذي حضره وزير بالاضافة الى رئيس الوزراء وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية موسى المعايطة، ووزير الدولة محمود الخرابشة، واعضاء المكتب الدائم، جرى فيه الاستماع للخضاونة حول ابرز الخطوط التي سيتضمنه بيانه الوزاري.

يذكر ان عدد الكتل النيابية التي تشكلت في الدورة غير العادية الأولى لمجلس النواب التاسع عشر بلغ 6 كتل ضمت في عضويتها (118) نائباً وهي: المستقبل، القرار، العدالة، المسيرة، العزم، الشعب، فيما بلغ عدد النواب المستقلين (12) نائباً

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى