fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

الانتهاء من تركيب ثلاجات “لقاح كورونا” اليوم الثلاثاء

أخبار الأردن

قال المسؤول عن عملية توزيع ثلاجات “لقاح كورونا” في المملكة المهندس صلاح فودة، إنه سيتم الانتهاء من تركيب آخر ثلاجات لقاحات كورونا في المملكة اليوم الثلاثاء.

وأضاف فودة  بأنه سيتم تركيب آخر الثلاجات في العاصمة عمان والزرقاء وجرش وعجلون اليوم.

وأوضح أنه تم تركيب ثلاجات في مختلف محافظات المملكة خلال الأيام الماضية، بعد نقلها الى مراكزها بحيث تكون جاهزة لاستقبال لقاحات كورونا.

وبين فودة أن جميع هذه الثلاجات تم نقلها من بنوك الدم من بعض مستشفيات وزارة الصحة، الى مراكز مختلف لتخزين لقاح كورونا، مضيفاً أن الأردن لم يشترِ أي ثلاجة جديدة من الخارج.

وفي السياق، قال ضابط ارتباط المطاعيم في مديرية صحة محافظة مأدبا الدكتور محمد الرواحنة، إن الثلاجات ذات مواصفات عالية وتعد من أجود الأنواع وتستطيع حفظ مطعوم فايزر لمدة 6 أشهر بدرجة تبريد تقارب الـ80 درجة مئوية سالبة.

وأوضح أن الثلاجات متوفرة في وزارة الصحة منذ نحو عامين، وكان استخدامها مقتصرا على مختبرات الدم لحفظ البلازما.

من جهته، قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، وائل الهياجنة، في تصريحات سابقة، إن هناك خطة متكاملة تشمل التجهيز للقاح وتحديد المواقع إضافة إلى تجهيز قوائم البيانات ومعلومات الأشخاص المراد تلقيحهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار الهياجنة إلى أنه سيتم توزيع 20 ثلاجة على مديريات الصحة والمستشفيات بمواصفات خاصة لتخزين اللقاح لضمان حفظه بدرجة حرارة تقل عن 80 تحت الصفر.

وأعلنت الحكومة أن لقاح فيروس كورونا المستجد سيصل إلى المملكة منتصف الشهر المقبل، وفق ما أفاد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق