fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

مستشفى عمان الميداني يبدأ استقبال مصابين كورونا اليوم

أخبار الأردن
يبدأ مستشفى عمان الميداني الذي أنشأته وزارة الصحة بمحاذاة مستشفى الأمير حمزة الأحد، بتقديم الخدمة واستقبال المصابين بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة نذير عبيدات الاثنين، إنه اعتبار من الاحد، سيبدأ استقبال مرضى فيروس كورونا المستجد في مستشفى عمان الميداني وذلك لاعطاء المجال للمستشفيات الاخرى لتكون خالية من مرضى فيروس كورونا للتعامل مع المرضى الاخرين بأريحية.

وقال مدير مستشفى عمّان الميداني خلدون علاوي في وقت سابق، إن المستشفى لن يستقبل الحالات بشكل مباشر في الوقت الحالي، وإنما سيتم استقبالهم بعد تحويلهم من المستشفيات، وذلك بالتنسيق ما بين الوزارة والمستشفيات.

وأضاف علاوي أن المستشفى يضم بين كوادره نحو 300 طبيب “مقيمين وعاملين” من جميع التخصصات الصدرية والتنفسية والباطنية والتخدير وتخصصات أخرى، و 360 ممرض وممرضة بالإضافة إلى الكوادر الأخرى المساندة.

وأكد علاوي أن جميع الكوادر العاملة في المستشفى حصلوا على دورات تدريبية مكثفة خلال الأسابيع الماضية، للتعامل مع الحالات ولتدريبهم على جميع الأجهزة الحديثة والمتطورة.

ويضم المستشفى، الذي أنشئ خلال 30 يوماً داخل حرم مستشفى الأمير حمزة، بمساحة 6800 متر مربع، 408 أسرة، منها 84 سريراً للعناية الحثيثة، و324 سريرا عاديا مجهزين بأجهزة تنفس يمكن تحويلهم إلى عناية متوسطة إذا تطلبت الحاجة لذلك.

واكد أن عملية العزل والضبط العالي ستسهم في منع انتقال الفيروس بين الغرف أو إلى الغرف الخاصة بالكوادر الطبية.

وأوضح أن المستشفى مخصص لاستقبال جميع المصابين بفيروس كورونا التي لا تستدعي حالاتهم تدخل جراحي مباشر، أو تدخلات طبية مباشرة، مبينا أنه بحال استدعت حالتهم لتدخلات جراحية خلال فترة علاجهم في المستشفى سيتم نقلهم إلى مستشفى آخر.

وأشار إلى أنه لن يتم استقبال بعض الحالات في المستشفى الميداني، كالنساء الحوامل ومرضى السرطان الخاضعين للعلاج الكيماوي.

“حال توفر لقاح لكورونا ستكون الأولية لإعطاء الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات الميدانية كونهم الأكثر تواصل ومخالطة في المصابين” وفق علاوي.

جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح، الأحد، مستشفى عمّان الميداني التابع لوزارة الصحة والمخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

ويعد مستشفى عمان الميداني، الثالث الذي تم افتتاحه في الأردن لعلاج المصابين بكورونا، حيث افتتح جلالته خلال الأسابيع الماضية مستشفيين ميدانيين عسكريين في الزرقاء وإربد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق