fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

إحالة أصحاب مصنعين ومسلخ في الزرقاء للادعاء العام

أخبار الأردن

أغلقت كوادر مديرية بيئة محافظة الزرقاء مصنعين ومسلخ دجاج، كما حوّلت مالكيها إلى المدعي العام، بسبب مخالفتها للاشتراطات البيئية اللازمة، وذلك خلال الجولات الرقابية والتفتيشية التي أجرتها المديرية اليوم السبت على المصانع والمشاغل والمنشآت التجارية.

وقال مدير المديرية المهندس حيدر الربابعة، في تصريح صحفي، إن أحد هذه المصانع مختص بتصنيع الأثاث، حيث تم إغلاقه بسبب تناثر النفايات بشكل يضر بالبيئة، والمصنع الثاني مختص بصناعة الأنابيب، حيث إنه يعمل دون الحصول على التراخيص والموافقات البيئية الرسمية اللازمة، فيما تم إغلاق مسلخ الدجاج بسبب عدم وجود محطة معالجة، وعدم الاهتمام بالأمور البيئية وتصريف المياه الصناعية العادمة وفقاً لما هو منصوص عليه بقانون البيئة.

وأضاف الربابعة أن كوادر المديرية تعكف حالياً على العمل لنقل كميات كبيرة من المواد والنفايات الخطرة، مثل الزيوت العادمة والصودا الكاوية وغيرها، والتي تكون ناتجة عن عدد من المصانع والمشاغل في الزرقاء، إلى مكب النفايات الخطرة في موقع سواقة.

وأكد أن الكوادر البيئية ستقوم وبناءً على أوامر الدفاع الصادرة عن رئاسة الوزراء، بالتفتيش على المنشآت الصناعية والتجارية، للتأكد من مدى التقيد بالإجراءات الاحترازية الوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الربابعة أن الإجراءات الاحترازية تتمثل بارتداء الكمامة والقفازات والالتزام بالتباعد أثناء تأدية الأعمال، داعياً المواطنين إلى تبليغ المديرية عن أي مخالفات بيئية؛ بهدف التعامل معها، وتحويل المخالفين لإجراء المقتضى القانوني.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق