fbpx
منوعات

علاجات منزلية سهلة للتخلص من الهالات السوداء

أخبار الأردن

 

يمكن أن تؤثر الهالات السوداء على كل من الرجال والنساء. يوجد الآن العديد من الأسباب لظهور الهالات السوداء تحت عينيك – من الإجهاد وقلة النوم والتغيرات الهرمونية ونمط الحياة المضطرب والوراثي وغير ذلك الكثير. ولكن إذا لم يتم علاجها في الوقت المحدد ، فلن يؤدي ذلك إلى إضعاف مظهرك العام فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية خطيرة. على الرغم من أن المنتجات الكيماوية تساعد في التخلص منها ، إلا أن هناك الكثير ممن لديهم بشرة شديدة الحساسية ولا يمكن أن تساعدهم إلا العلاجات المنزلية النقية. ندرج بعض العلاجات المنزلية السهلة والقابلة للتنفيذ لعلاج الهالات السوداء:

الطماطم

تعتبر الطماطم حلاً ممتازًا للتخلص من الهالات السوداء ، فهي تساعد بشكل طبيعي على تقليل الهالات السوداء وتجعل البشرة ناعمة ونضرة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقه تحت عينيك. اتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء. كرر هذا العلاج مرتين على الأقل في اليوم. بشكل يومي يمكنك شرب عصير الطماطم الممزوج ببعض عصير الليمون وأوراق النعناع للتخلص من الهالات السوداء.

البطاطس المبشورة

ابشر بعض البطاطا النيئة واستخرج عصيرها. الآن خذ كرة قطنية وانقعها في عصير البطاطس. أغمض عينيك وضع هذه الكرات القطنية على عينيك. تأكد من أنها تغطي كامل منطقة الهالات السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

أكياس الشاي البارد

طريقة أخرى بسيطة للتخلص من الهالات السوداء هي استخدام أكياس الشاي البارد. نقع كيس شاي ويفضل أن يكون شاي البابونج أو أكياس الشاي الأخضر في الماء. قم بتبريده بوضعه في الثلاجة لفترة. الآن ، ضعهم على عينيك. استخدم هذا العلاج على أساس منتظم لمعرفة الفرق الكبير.

زيت اللوز

اللوز مليء بفيتامين E وزيته يعمل كمطريات تساعد في جعل البشرة ناعمة. مع عدم وجود نوبات غضب ، من السهل القيام بهذا الروتين. فقط ضعي القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء ودلكي بلطف. ثم اتركه طوال الليل واغسله في صباح اليوم التالي.

الحليب البارد

سيؤدي الاستخدام المنتظم للحليب البارد أيضًا إلى تقليل الهالات السوداء وتهدئة عينيك وجلدك. خذ كرة قطنية وضعها في وعاء من الحليب البارد لفترة من الوقت. الآن ضع كرة القطن مع التأكد من أنها تغطي المنطقة المصابة بالكامل. اتركه لفترة ثم اغسله بالماء العادي.

عصير برتقال

علاج منزلي فعال آخر هو عصير البرتقال. اخلطي بعض عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجلسرين وضعي هذا المزيج على الهالات السوداء. لن يقلل فقط من الهالات السوداء ، بل سيعطي أيضًا توهجًا طبيعيًا لعينيك.

اليوجا / التأمل

أحد الأسباب الرئيسية لتكرار ظهور الهالات السوداء تحت العين هو الإجهاد والاكتئاب ونمط الحياة المحموم. لن تنجح أي كمية من العلاجات المنزلية إذا لم يكن عقلك هادئًا وهادئًا. إذا تم ممارسة اليوجا والتأمل بانتظام ، فلن يؤدي ذلك إلى تقليل الهالات السوداء فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى موازنة ساعة الجسم أثناء تهدئة عقلك وجسدك وروحك.

الخيار

لقد رأى الجميع الخبراء يضعون شريحة الخيار على العينين أثناء تقديم أي علاج تجميل ، ولكن كم منا فعل ذلك بالفعل؟ قليل جدا. لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من الهالات السوداء بسرعة ، ضعي شرائح الخيار في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. أخرجيها وضعيها على دوائرك المظلمة. اتركيه لمدة 10 دقائق قبل الغسل بالماء البارد. ستشعر أن عينيك انتعشتا على الفور.

أوراق النعناع

يشتهر النعناع برائحته المنعشة وخصائصه المنعشة. يمكن استخدامه أيضًا لإزالة تلك الهالات السوداء القبيحة تحت عينيك. ما عليك سوى سحق بعض الأوراق بالماء ، وتشكيل عجينة ، وتطبيقها على الهالات السوداء. يترك لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء البارد. افعل هذا كل ليلة لمدة أسبوع لترى نتائج خارقة.

ماء الورد

يساعد ماء الورد في تجديد شباب البشرة ويشتهر بخصائصه الجمالية. كما يمكن استخدامه للتخلص من الهالات السوداء بسرعة. فقط نقع كرات القطن في ماء الورد وضعها على الهالات السوداء. يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد فيما بعد. كرر كل ليلة لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

اللبن والكركم

يشتهر الكركم بفوائده الصحية المتعددة ، لذا خذ ملعقتين كبيرتين من اللبن ومسحوق الكركم واخلطهما جيدًا. ضع العجينة على الهالات السوداء واتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل. اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق