fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

عمرو موسى : الجامعة العربية لا تستطيع وقف التطبيع !

أخبار الأردن

أشار  الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، و وزير الخارجية المصري الأسبق عمرو موسى، في حديث تلفزيوني لأحدى القنوات المصرية،  ان الجامعة لا تستطيع منع أي دولة من التطبيع مع “إسرائيل”.

وأضاف ان : “أمين جامعة الدول العربية الحالي لا يستطيع أن يقول لأي دولة أن تطبع أو لا تطبع مع إسرائيل، ولا يستطيع أن يقول لأي دولة أن تحارب إسرائيل”.

وأشار موسى إلى أنه لا بد من حل تفاوضي فلسطيني إسرائيلي، والذي يحتاج إلى دعم عربي، منوها إلى أنه يمكن حل الدولتين من خلال الاستفادة من التطبيع بين الإمارات وبعض الدول العربية وإسرائيل.

كما أكد خلال حديثه على أن الرأي العام العربي أصبح خطيرا، ولا يجب على القادة العرب إغفال ذلك الأمر، لافتا إلى أنه لا يمكنه التكهن بما قد يفعله الرئيس الأمريكي جو بايدن في السياسة الخارجية.

وأوضح أن المتابع بدقة للوضع السياسي في مصر والعالم العربي في 2011، كان سيدرك أن المواطن العربي لم يكن ليستمر في قبول طريقة الحكم، وسيعبر بالتأكيد عن غضبه مالم تتدارك قياداته لمطالبه، وكانت البداية في تونس.

وأكد موسى على أنه قال بحضور مبارك إن “ثورة تونس ليست بعيدة عن هنا”، ومبارك قال له “إن تونس شيء ومصر شيء آخر”.

يذكر ان الشهور الثلاثة الأخيرة شهدت سباقا عربيا نحو اعلان التطبيع مع دولة الإحتلال، فقد اعلنت كل من الإمارات والبحرين و السودان والمغرب عن تطبيع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية والاقتصادية مع دولة الإحتلال.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق