fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

الهواري : “سياسة الإغلاق لا فعالية لها في ظل جائحة كورونا”

أخبار الأردن

قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور فراس الهواري انه يجب على كل دولة في العالم اعتبار الطفرات الجديدة لفيروس كورونا موجودة على أرضها.

وأكد الهواري إنه لم يثبت حد الأن أن الطفرات الجديدة تعتبر أشد قسوة ،مضيفاً أن التحورات الجديدة لفيروس كورونا موجودة في كل مكان ومتوقعة، مشيرا الى ان الأردن لا يتبع عملية فحص التسلسل الجيني للفيروس.

وأكد الهواري ان سياسة الإغلاق لا فعالية لها في ظل جائحة كورونا ،لافتاً الى ان فحص الـ PCR ليست الطريقة المثلى لمعرفة التسلسل الجيني لفيروس كورونا، والأرقام والنسب في الأردن لا تزال عالية ويجب التروي قبل اتخاذ اي قرار بشأن تخفيف الاجراءات.

وأكد الهواري على اهمية الالتزام بالتباعد الجسدي والاجتماعي وارتداء الكمامة في الأردن، ويجب علينا عدم اتخاذ اي خطوة تؤدي لتراجع الوضع الوبائي في البلاد.

وحول لقاح كورونا وموعد وصوله الى الأردن قال الهواري إن تأخير وصول مطاعيم كورونا مفيد لنا في الأردن لمعرفة أي تداعيات لهذه المطاعيم، ونحو 5 ملايين أردني يجب أن لا نلجأ لإعطائهم اللقاح، وعلينا إعطاء المطعوم للفئات الأكثر خطورة في الأردن.

وكشف الهواري عن موعد اعطاء مطعوم كورونا للأردنيين، مشيرا الى أنه سيكون بداية شباط 2021.

ولفت الهواري الى قرابة مليوني أردني أصيبوا بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، والواقع على الأرض لم يتغير وعلينا الاستمرار في محاربة كورونا.

وبين الهواري أن كلفة فحص الأجسام المضادة أكثر بكثير من كلفة إعطاء اللقاح.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق