fbpx
الخبر الرئيسمال وأعمال

48.4 مليون يورو قرض للأردن من بنك الاستثمار الأوروربي

أخبار الأردن

وقّع بنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية لتقديم قرض بقيمة 48.4 مليون يورو للأردن؛ لدعم برامج الرعاية الصحية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويهدف المشروع الذي وقّع بنك الاستثمار اتفاقيته الأربعاء، إلى تخفيف آثار جائحة كوفيد-19؛ عبر توفير تمويل مجموعة تدابير مؤهلة لدعم الاستجابة الصحية الطارئة للطوارئ، والاستعدادات لمواجهة الجائحة في الأردن.

ويتضمن المشروع، الذي أشار البنك إلى أنه وقّعه مع وزارة الصحة، تمويل تكاليف ستتكبدها الحكومة الأردنية للتصدي للجائحة؛ بما في ذلك مواد استهلاكية وأدوية ومعدات طبية ومركبات ومرافق نموذجية؛ لتعزيز استجابة النظام الصحي الأردني، وقدرات التأهب طوال فترة الأزمة.

ويعمل المشروع، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 60 مليون يورو، إلى تمويل تدخلات مهمة هدفها تعزيز الاستجابة الطارئة للجائحة، وتدخلات متوسطة الأجل للاستعداد لكوفيد-19 مدرجة في خطط الاستجابة الوطنية.

يُشار إلى أن القرض يأتي ضمن مبادرة إقليمية أطلقها البنك لتعزيز الاستجابة الصحية الطارئة قيمتها 670 مليون يورو، في 7 دول؛ هي الأردن، المغرب، تونس، مصر، مولدوفا، أوزبكستان، وبيلاروسيا، من خلال تمويل إنشاء بنية تحتية، ومعدات رعاية صحية تكافح انتشار الفيروس، وزيادة سعة وحدات العناية المركّزة لمرضى يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق