fbpx
الخبر الرئيسالمباريات

السلط يفوز على الجزيرة بـ5 أهداف مقابل لا شيء

أخبار الأردن

قفز فريق السلط مساء اليوم الجمعة، إلى المركز الرابع بعد تحقيقه لفوز ثمين على صاحب المركز الثاني الجزيرة 5-0، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد عمان الدولي، في ختام الأسبوع الـ18 لدوري المحترفين لكرة القدم.

واستحق الرهيب الفوز بعد أفضلية واضحة للاعبيه مع تراجع في المستوى الفني لفريق الجزيرة، وكان لتألق محمود زعترة مع السلط الفضل الكبير في الفوز الثمين والمستحق، وسجل مهرجان أهداف السلط، أحمد سريوة في الدقيقة 8، ورواد أبو خيزران 27، وزيد أبو عابد 27، محمود زعترة 79، أحمد التربي 90+2.

وبهذا الانتصار تقدم السلط مركزين وأصبح في المركز الرابع برصيد 24 نقطة، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند الـ 35، وكان أكبر المستفدين من خسارة الجزيرة الوحدات الذي توسع الفارق بينه وبين الجزيرة إلى 9 نقاط.

ثلاثية مستحقة

شكل الضغط الذي مارسه لاعبي السلط، على فريق الجزيرة مفاجئة تكتيكية تحسب لمدرب الفريق جمال أبو عابد، وبدت التعليمات واضحة للمهاجم محمود زعترة بالضغط على مدافعي الجزيرة منذ انطلاق الشوط الأول، وأثمرت تحركاته بحصوله على ركلة جزاء ترجمها، أحمد سريوة، بنجاح في شباك نور بني عطية في الدقيقة 8.

بدوره، الجزيرة وقع في مصيدة التسلل في أكثر من مناسبة بعد تسرع لاعبيه بالتمرير من ناحية وعدم تمركز مهاجميه في المكان المناسب من ناحية أخرى، وتميزت ألعابه بالبطء وعدم بناء الهجمات من الخلف.

النوايا الهجومية “للرهيب”، كانت واضحة واتسمت ألعابه بالهدوء والدقة في التمرير بفضل لاعبيه، أحمد سريوة، عبيدة السمارنة، وزيد أبو عابد، محمد الداوود، ومحمد كلوب.

الهدف الثاني للرهيب لم يتأخر وجاء أيضاً من ركلة جزاء بعد اللمس المتعمد من لاعب الجزيرة نور الدين موافي لهدف محقق وعلى إثره تم طرد موافي، فيما تكفل رواد أبو خيزران في ترجمة ركلة الجزاء بنجاح، الهدف الثاني للرهيب في الدقيقة 27.

الجزيرة ومنذ الدقيقة 28، يلعب بعشرة لاعبين، ما اضطر مدرب الجزيرة أبو طعيمة من إجراء تبديل دفاعي بإشراك عمر قنديل وخروج حمزة الصيفي.

السلط لم يكتفِ بالهدفين ومن جملة هجومية منظمة عكس المتألق محمد راتب عرضية استقبلها المتحفز زيد أبو عابد -القادم من الخلف- وسجلها بسهولة الهدف الثالث، فيما ظهر الجزيرة في الوقت بدل الضائع، من تسديدة أحمد عبد الحليم وتكفل القائم الأيسر بتصديها لينتهي الشوط الأول بثلاثية مستحقة للرهيب.

لم يختلف الشوط الثاني، كثيرا عن الأول واستمر الرهيب بالضغط أكثر على مدافعي الجزيرة وكاد زعترة من التسجيل، من لعبة مقصية رائعة لكن تصدى لها بني عطية بحضور 75، وتوج المتألق زعترة جهوده بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 79.

المهاجم الليبي اختتم مهرجان أهداف الرهيب وزاد من معاناة الجزيرة وتمكن من تسجيل الهدف الخامس بعد دربكة في منطقة جزاء الجزيرة استغلها المهاجم الليبي بنجاج في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني 90+2.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق