fbpx
منوعات

هل تعلم عن هذه الآثار الجانبية الخمسة لبذور الكمون؟

أخبار الأردن

بذور الكمون من التوابل الشعبية التي تستخدم على نطاق واسع في الطعام الهندي. تحتوي العديد من الأطباق على الكمون، وخاصة الأطعمة من مناطقها الأصلية في البحر الأبيض المتوسط وجنوب غرب آسيا. يضفي الكمون نكهته المميزة على الفلفل الحار (أثناء طهي مرق اللحم الحار الأصلي للمكسيك/ جنوب تكساس) والتاماليس (طبق من أمريكا الوسطى) والعديد من أطباق الكاري الهندية. وصفت نكهتها بأنها ترابية وجوزية وحارة ودافئة.

يستخدم الكمون على نطاق واسع في تحضير مسحوق الكاري. كما أنها تستخدم لصنع اللبن الرائب والكاذي والسلطات والكاري. عادة ما يتم تحميصها جافة حتى تنبعث منها رائحة قوية. على الرغم من استخدام الكمون على نطاق واسع ، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة له. هنا نظرة على القليل منهم.

الحموضة المعوية

من الحقائق المعروفة أن بذور الكمون لها خصائص تخفف الغازات. ومع ذلك، فإنها قد تسبب حرقة المعدة أيضًا، وهي مشكلة هضمية شائعة جدًا. من المعروف أن بذور الكمون تساعد في طرد المزيد من الغازات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى حرقة المعدة.

تلف الكبد

الزيت الموجود في بذور الكمون شديد التقلب ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى تلف الكبد و/ أو الكلى. يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب استهلاك كميات زائدة من البذور. وبالتالي، يُنصح بالحفاظ على الاستهلاك محدودًا بكميات معتدلة.

التجشؤ

قد يسبب تأثير طارد للريح (عشب أو مستحضر يهدف إما إلى منع تكوين الغاز في الجهاز الهضمي أو تسهيل طرد الغازات المذكورة) لبذور الكمون التجشؤ المفرط. يمكن تعريف التجشؤ على أنه تجشؤ يتضمن انتفاخًا زائدًا وغازات من الأمعاء والمعدة، وتشق طريقها عبر الفم. في بعض الأحيان، قد يكون للتجشؤ رائحة كريهة وصوت مميز.

التأثير المخدر

من المعروف أن الكمون له خصائص مخدرة ولذلك يجب تناوله بحذر. تشمل الآثار الجانبية لبذور الكمون الغيوم الذهني والنعاس والغثيان – والتي قد تكون ناجمة عن الاستهلاك المفرط لها.

انخفاض مستويات السكر في الدم

يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من بذور الكمون إلى خفض مستويات السكر في الدم في الجسم. قد يؤثر ذلك في حال كان من المقرر أن تخضع لعملية جراحية لأنها تتطلب الحفاظ على مستويات السكر في الدم. قد ينصحك طبيبك بالتوقف عن تناول البذور قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة للتحكم في مستوى السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق