fbpx
رياضة

الغطاس الأردني الهيومني يسجل رقما جديدا في الغطس تحت الأعماق

أخبار الأردن

سجل الغطاس الأردني الكابتن فيصل الهيومني، اليوم الخميس رقما جديدا في الغطس تحت الاعماق لمسافة تصل إلى 140 مترا تحت جوف بحر خليج العقبة،  في سعيه لكسر رقم عربي جديد ومن ثم عالمي.

و عملت جمعية العقبة للغوص باستحداث هذه المبادرة الجديدة، للفت الانتباه الى العقبة وتشجيع السياحة.

وقال رئيس الجمعية خماش ياسين ان الرقم الجديد سجل لاول مرة بالاردن بواسطة الكابتن الغطاس فيصل الهيموني و بإشراف مدربين حاصلين على دورات متقدمة في مجال الغوص العميق خاصة بالأعماق وفسيولجية الجسم.
وبين ياسين ان جمعية العقبة للغوص تستعد لتسجيل ارقام جديدة مميزة لخليج العقبة والأردن، في مجال الغوص، بمشاركة عدد من الغطاسين، مؤكدا ان جمعية الغوص تحاول ترويج العقبة من خلال ادخال رياضة الغوص بكل تفاصيلها الى المواقع التي عملت سلطة العقبة انشاؤها مؤخرا وتأهيل الموجود سابقا.
وغوص الاعماق بحسب ياسين هو ذلك النوع من الغطس الاحترافي يمكن استخدام الغواصين مهنياً لتنفيذ مهام تحت الماء ويقوم الغواصين المحترفين بتنفيذ المهام المتعلقة بالصناعات التي تتطلب العمل تحت الماءأو لتنفيذ مهام تتعلق بالأنشطة البحرية، مثل الغوص المهنى ، بما في ذلك إصلاح القوارب والسفن، إنقاذ ورفع حطام السفن أو تربية الأحياء المائية او الغوص لغايات تحقيق ارقام قياسية جديدة لا تقل عن 150 مترا تحت الماء
ويمكن ايضا لمحترفي الغوص العميق  التصوير تحت الماء أو صناع أفلام تحت الماء ، الذين يأخذون على عاتقهم توثيق العالم الموجود تحت الماء، أو الغوص للأغراض البحثية والعلمية ، بما في ذلك علم الأحياء البحرية ، الجيولوجيا ، علم المياه ، علم المحيطات و علم الآثار تحت الماء .
وقال الغطاس فيصل الهيموني ان محاولة كانت مميزة ومريحة في اول تجربة له لتحقيق وكسر ارقام اردنية، مؤكدا انه كسر الرقم القياسي المسجل مسبقاً، بالغوص لعمق 130 متر وتسجيل رقم جديد على صعيد العقبة والمملكة.
وبين الهيموني انه استعد جيدا من خلال تدريبات مكثفة للغطس تحت الماء بدا من اعماق متوسطة حتى كسر الرقم الاردني الموجود سابقا.
ويعتبر الهيموني من أفضل الغطاسين في مدينة العقبة، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال الغطس، ويحاول أن يسجل رقماً جديداً من خلال الخبرة التي يمتلكها، محاولاً تسخير إمكانياته والخبرة التي يمتلكها للارتقاء في الغطس.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق