fbpx
الخبر الرئيسالبرلمان الـ19

إعادة فرز 242 صندوقا في إحدى دوائر عمان الانتخابية

أخبار الأردن

قامت محكمة استئناف عمان بالبت بالطعون الانتخابية المقدمة لها خلال المدة المحددة بالدستور، علما بأنه تمت إعادة فرز (242) صندوقا في إحدى الدوائر الانتخابية، وإعادة جمع بعض كشوفات تجميع النتائج، فيما تبين من خلال ذلك، صحة النتائج المعلنة سابقا، وأن أسباب تلك الطعون لم تكن ذات تأثير على مجمل النتائج.

وأنهت المحكمة أمس الأربعاء، النظر بكافة الطعون النيابية المتعلقة بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب الـ19، والبالغ عددها (37) طعنا، إذ بدأت مدة سريان تقديم الطعون لصحة نيابة أعضاء مجلس النواب يوم الثلاثاء الموافق 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، ولمدة 15 يومًا.

وجاء في المادة (71) من الدستور الأردني أن لكل ناخب الحق بالطعن بصحة نيابة أحد أعضاء مجلس النواب خلال 15 يوماً من تاريخ نشر نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية، على أن تصدر المحكمة المختصة أحكامها بتلك الطعون خلال فترة زمنية مقدارها 30 يوماً من تسجيل الطعن.

وعلى صعيد متصل، قُدّم لمحكمة استئناف إربد (19) طعناً، تم البت بها من خلال رد (11) طعنا موضوعا وواحد شكلا، ولا زالت المحكمة مستمرة بالنظر في الطعون السبعة المتبقية.

في حين أن محكمة استئناف معان، فقد سبق وأن قدم لها (3) طعون، تم رد أحدها شكلا والآخر موضوعا، بينما لا يزال الطعن الأخير قيد النظر أمام المحكمة، وسيتم البت في كافة الطعون المتبقية خلال المدة المحددة بالدستور.

 

 

استئناف اربد تقطع بصحة نيابة نواب اربد الاولى والثانية والمفرق وبدو الشمال

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق