fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

محافظة: أكثر من مليوني إصابة بكورونا في الأردن

أخبار الأردن

قال أستاذ علم المناعة والفيروسات في الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا قد يتعدى المليونين إصابة.

وأشار محافظة إلى أن الوضع الوبائي في الأردن ليس بالسيء، مع انخفاض أعداد الإصابات على أساس أسبوعي إلى أقل من 16 ألف حالة، وهو ما يعني أن الالتزام بالوسائل الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي جيدا ،مؤكداً أن قرار حظر التجول الشامل في أيام الجمعة يتوجب مراجعته في الفترة الحالية.

ولفت محافظة إلى أنه مع قرار إعادة المدارس، على اعتبار أن فتحها لم يؤدي إلى أي زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا مستشهدا بذلك بالدول التي أعلنت فتح مدارسها، مشددا أن المدارس ليست بمكان لانتشار الوباء بشكل كبير.

وأوضح أن عدد الإصابات في الأردن شبيهة بتلك الموجودة في العالم وأن انتشار العدوى بين الأطفال يشكل 1 بالمئة من إجمالي الحالات، وأن 7 بالمئة من الحالات في الأردن تعود للفئة ما بين 5 إلى 14 عاما، بالرغم من أنها تشكل نحو 30 بالمئة من سكان الأردن، وهو ما يدل على أن الانتشار بين هذه الفئة ليس كبيرا.

وأشار إلى أن نسبة العدوى من الأطفال للكبار أقل بكثير من الكبار للأطفال. أما فيما يتعلق بالجامعات قال إن هناك 40 يوما لبداية الفصل المقبل، لافتا إلى أنها فترة مناسبة لدراسة الوضع الوبائي واتخاذ قرار بناء عليه.

ودعا محافظة إلى اتخاذ قرارات في حال وصل الأردن إلى أقل من 10 حالات لكل 100 ألف، أو أن تكون النسبة الإيجابية أقل من 5 بالمئة لمدة أسبوعين متتاليين.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق