fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

النواصرة : سننفذ أكبر إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية – فيديو

أخبار الأردن

أكد الدكتور ناصر النواصرة “نائب نقيب المعلمين”، ان آلاف المعلمين مستعدون للبدء في أوسع إضراب عن الطعام ، احتجاجا على قرار الحكومة بحق النقابة وقياداتها ونشاطها.

وأضاف خلال حديثه لـ عربي 21 مساء اليوم الأربعاء، أن المعلمين سيخوضون أكبر إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية، مبينا أن هناك عدة فعاليات تصعيدية للمعلمين.

ونفى النواصرة وجود أي وساطات بين النقابة والحكومة، واستدرك أن النقابة مفتوحة على أي حوار، “نتمنى من الحكماء والتيار المتوزان داخل الحكومة أن يعيدوا الأمور إلى نصابها”.

وكشف النواصرة أن مجلس النقابة خاطب الحكومة الجديدة برئاسة بشر الخصاونة في 21 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، طالبا لقاء رئيس الحكومة، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد حتى هذه اللحظة.

وحول ما يشاع عن محاولات حكومية لنزع الصفة الدستورية عن النقابة، قال نواصرة إن من يريد أن يمس دستورية نقابة المعلمين يعني أنه يعبث بالدستور وبالنصوص الدستورية التي جعلت تشكيل النقابات حقا من حقوق الأردنيين.

وأكد نواصرة أن المعلمين مصرين على تنفيذ الاتفاقية التي جرت مع الحكومة في عام 2019 بعد الإضراب الشهير عن العمل، وأنهم لن يتنازلوا عن أي بند من بنودها.

وانتقد نواصرة الإجراءات الحكومية بحق نشطاء المعلمين من إحالة على الاستيداع والتقاعد المبكر، ورأى فيها محاربة للمواطنين في أرزاقهم في سابقة غير معهودة في الأردن.
وتاليا رابط المقابلة :

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق