fbpx
الخبر الرئيسمال وأعمال

التوافق على تشكيل لجنة فنية لدراسة واقع الصناعات الوطنية في أعمال العطاءات

أخبار الأردن

جرى اليوم الأربعاء خلال اجتماع وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي و وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي، على التوافق على تشكيل لجنة فنية لدراسة واقع الصناعات الوطنية واستخداماتها في تنفيذ اعمال العطاءات.

و أكد  الكسبي خلال الاجتماع الذي عقد في الوزارة اليوم بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين مها العلي ورئيس غرفتي صناعة صناعة عمان وصناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير، أهمية دعم القطاع الصناعي وتوفير البنى التحتية لخدمة التجمعات الصناعية في مختلف المناطق.

وشدد الكسبي أهمية هذه اللقاءات التي تعكس التنسيق والتناغم والتشاركية العالية بين اعضاء الفريق الحكومي، مشددا على أهمية منح المنتجات الوطنية أولوية في تنفيذ الإنشاءات في الأردن .
من جهتها ثمنت العلي مبادرة وزارة الاشغال لترتيب هذا الاجتماع والحرص على دعم القطاع الصناعي في الاردن، مؤكدة أهمية ديمومة هذه اللقاءات.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بدعم الصناعات المحلية، سواء ما تعلق بمعايير الجودة للصناعة الوطنية، والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي في الاردن وتدارس منح الافضلية السعرية في موضوع قطاع الانشاءات والية تقديم الدعم من قبل الاشغال لهذا القطاع في الاردن.

وافاد الكسبي بانه سيتم ترتيب زيارة ميدانية الاسبوع المقبل للكشف على طريق القسطل /الشحن الجوي وسيتم اعلان بدء موعد العمل بهذا الطريق حيث انه مدرج ضمن القرض الكويتي لغايات اعادة تاهيله.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق