fbpx

“أمن الدولة” تؤجل النظر بقضية “فتى الزرقاء” للثلاثاء

أخبار الأردن

قررت محكمة أمن الدولة، اليوم الأحد، تأجيل النظر بقضية “فتى الزرقاء” صالح، إلى يوم الثلاثاء لاستكمال الاستماع الى باقي بينات النيابة العامة.

وكانت المحكمة عقدت اليوم، جلسة علنية برئاسة المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والمقدم القاضي العسكري عامر الهلسة، استمعت فيها إلى شهادة 5 شهود نيابة.

يشار إلى أن مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي الدكتور عبدالاله العساف، كان قرر الشهر الماضي، تحويل ملف القضية الى محكمة امن الدولة.
وقال مصدر قضائي، إنه ومن ضمن الجرائم المسندة للمشتكى عليهم، جناية القيام بعمل من شأنه تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والقاء الرعب بين الناس وترويعهم وفقا لاحكام المواد 2 و7 من قانون منع الارهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، بالاضافة الى باقي الجرائم المسندة اليهم.
واوضح المصدر ان الجرم الاشد يدخل في اختصاص محكمة امن الدولة، فعليه تقرر احالة اوراق القضية التحقيقية للمحكمة، لنظرها تبعا وتوحيدا لوجود التلازم.
وكان مجموعة من الاشخاص اقدموا على خطف فتى يبلغ من العمر 16 عاما، في مدينة الزرقاء وبتر يديه وفقء عينيه، في جريمة أثارت شخط الشارع الأردني.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى