fbpx

البدور يدعو إلى فتح القطاعات ورفع حظر الجمعة

أخبار الأردن

دعا عضو مجلس الأمناء ورئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور، اليوم السبت، إلى فتح تدريجي للقطاعات ورفع تدريجي لساعات الحظر ورفع حظر الجمعة، مع ضرورة المحافظة على الالتزام بالتعليمات الصحية، وخصوصا الكمامة، ومراقبة الالتزام بهذه التعليمات.

وقال إن كل الدول حول العالم عندما تشهد انخفاضا في نسب الإصابات تبدأ بفتح القطاعات التي أغلقتها، وتتابع الحالة الصحية؛ لأن هذا المرض أصبح جزءا من منظومة الفيروسات الموجودة ويجب التعايش معه.

وأضاف البدور أن الجميع يلاحظ انخفاضا ملموسا في أعداد ونسب الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن؛ وهذا يعود لطبيعة سلوك الفيروس (ارتفاع، ثم ثبات، وبعدها هبوط في عدد الحالات)، وهو ما حصل في منحنى الفيروس بالدول التي سبقت المملكة، كما يعود ذلك لالتزام المواطنين بالتعليمات العامة، وخصوصا ارتداء الكمامة.

وأوضح أنه لا مانع من الفتح التدريجي للقطاعات مع الانخفاض في نسب الإصابات بالفيروس، وحسب توجّه الحكومة في الموازنة بين صحة المواطن وزرقه والحفاظ على الاقتصاد من الانهيار -خصوصا مع وجود موازنة تحمل 2.6 مليار دينار عجز -، ومع زيادة الطاقة الاستيعابية للقطاع الصحي وانخفاض نسبة الإصابات من عدد الفحوصات اليومية، بالإضافة إلى وجود سيطرة مريحة بعض الشيء.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى