fbpx

طلبة ثانوية بالكرك والطفيلة: اخطاء شابت امتحان الرياضيات

أخبار الأردن

أخبار الأردن – شكا طلبة مشاركون في امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة في محافظتي الكرك والطفيلة من أن امتحان مادة الرياضيات الذي تقدموا له يوم امس لم يراعي العديد من الجوانب التي تضمن للطالب اجواء مريحة في قاعة الامتحان وتمكنهم من الاجابة على الاسئلة بشكل واف.

وقال طلبة  إن الوقت الذي خصص للامتحان لم يكن كافيا لتعبئة الاجابات على الماسح الضوئي، وبحيث لم يتمكن أكثر الطلبة من نقل كامل اجاباتهم على نموذج هذا الماسح رغم ان هذه الاجوبة وفق العديد من الطلبة كانت صحيحة ما يعني الحاق الضرر بهم وحرمانهم من الحصول على العلامة التي يستحقونها، وبالتالي التأثير سلبا على معدلاتهم النهائية في امتحان الثانوية العامة بشكل عام.

ولفت الطلبة الى أن توزيع اسئلة الامتحان عليهم تأخر نحو 20 دقيقة، اذ كان المقرر ان يبدأ الامتحان عند الساعة العاشرة، وقالوا إن الوقت الذي ضاع عليهم زاد من مشكلة ضيق وقت الامتحان.

واضافوا أن على وزارة التربية والتعليم ان تراعي ذلك عند تصحيح اوراق الامتحان كي لايذهب جهد عام كامل من الدرس والتحصيل هباء، مشيرين الى ان ما يفقده الطالب او الطالبة من علامات سيؤثر على مجموعة العام، وهذا يمس كما قالوا خياراتهم عند التقدم للالتحاق بالجامعات، وقد لايمكنهم من دخول التخصص الذي يرغبون به والذي بنوا بذلوا من اجل الحصول عليهم الكثير من الجهد والمذاكرة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى