fbpx
منوعات

10 طرق لتقليل مخاطر كسر العظام مع التقدم في العمر

أخبار الأردن

ترتبط العديد من الكسور لدى كبار السن – خاصة في الورك والعمود الفقري والمعصم – بهشاشة العظام. والكسور ليست مؤلمة فحسب ، ولكنها قد تؤدي إلى فقدان استقلاليتك القيمة أيضًا. إليك كيفية المساعدة في منع وتجنب كسور العظام مع تقدمك في العمر.

احصل على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د

يعمل الكالسيوم وفيتامين د معًا للمساعدة في الحفاظ على قوة عظام الشيخوخة. حاول الحصول على 1200 ملليجرام من الكالسيوم و 600-800 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا ، وفقًا لهارفارد هيلث. يمكنك الحصول على هذه المبالغ من خلال مزيج من النظام الغذائي والمكملات الغذائية.

قلل من تناول الملح

وفقًا لمؤسسة هشاشة العظام الوطنية ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالملح (الصوديوم) يمكن أن يتسبب في فقد الكالسيوم ، وهو أمر أساسي لعظام قوية. حافظ على تناول الصوديوم أقل من 2300 ملليجرام يوميًا ، وهو ما يعادل حوالي 1 ملعقة صغيرة من الملح.

حافظ على توازن جيد لتقليل مخاطر السقوط

السقوط سبب رئيسي لكسر العظام ، ويمكن أن يساعد التوازن الجيد في منع السقوط. جرب دروس تمارين بناء التوازن مثل اليوجا والتاي تشي. أو ببساطة اتزن على ساق واحدة لأطول فترة ممكنة ، عدة مرات في اليوم.

يمكن أن تساعدك الأدوية

إذا تم تشخيصك بفقدان العظام ، فهناك العديد من الأدوية المختلفة لهشاشة العظام التي قد تساعد في تقوية عظامك ومنع الكسور. اسأل طبيبك عن الخيار المناسب لك.

استخدم الدرابزين على السلم

يمكن أن يمثل صعود الدرج صعودًا ونزولًا تحديًا عندما يفشل كل من البصر والتوازن. تجنب السقوط – استخدم الدرابزين ، صعودًا وهبوطًا.

تفادي السقوط

السجاد الفضفاض ، والأرضيات الزلقة ، والأسلاك الكهربائية الزائدة ، والفوضى على الأرض – كل ذلك يمكن أن يتسبب في التعثر والسقوط. عليك تحديد وتصحيح أي مشكلة في المناطق المحيطة بمنزلك.

التمرين المستمر

التمرين ضروري للحفاظ على القوة والتوازن والمرونة مع تقدمك في العمر – لا تكتسح! وفقًا لـ American Bone Health ، يعد المشي مكانًا رائعًا للبدء. اسأل طبيبك عما هو مناسب لك.

اللباس والاكسسوارات لمنع السقوط

لا، هذا لا يعني ارتداء الدروع الواقية للبدن! لكن ارتدِ أحذية (ونعال) بنعال جيدة الإمساك. حافظ على يديك حرتين من خلال حمل حقيبة كتف أو حقيبة فاني ، بدلاً من حقيبة يد.

توقف بعد الوقوف

يمكن أن تتسبب بعض الأدوية ، وكذلك انخفاض ضغط الدم ، في فقدان مؤقت للتوازن إذا وقفت بسرعة. لمنع السقوط المحتمل ، جرب ما يلي: قف ، توقف ، ثم امش.

استخدم المصابيح الليلية

أخيرًا وليس آخرًا ، ضع في اعتبارك أن العديد من حالات السقوط تحدث في الليل ، عندما يتسبب الظلام والنعاس في التعثر على الأثاث الذي تتجنبه أثناء النهار. تأكد من أن ممراتك إلى الحمام والمطبخ مضاءة جيدًا

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق