fbpx

10 إشارات تحذيرية لضعف الدورة الدموية

أخبار الأردن

يجب أن تكون على دراية بهذه الإشارات التحذيرية التي يعطيها جسمك عندما تكون الدورة الدموية لديك ضعيفة.
يتم حمل الأكسجين والمواد المغذية في جميع أنحاء الجسم بمساعدة الدورة الدموية. إذا كان هناك أي اضطراب في هذا النظام وكانت الدورة الدموية لديك لا تعمل بشكل صحيح ، فإن جسمك أو أجزاء معينة من جسمك لا تحصل على ما يكفي من الأكسجين والمواد المغذية. هذا هو السبب في أن ضعف الدورة الدموية غالبًا ما يكون مؤشرًا جيدًا لمشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والسكري والسمنة.

يجب أن يكون كل شخص قادرًا على تصنيف هذه الإشارات العشر.

10. النسيان
إذا كنت تواجه صعوبة في تذكر الأشياء ويمكنك أن ترى اختلافًا ملحوظًا في هذا الصدد عن السابق ، فقد يكون هذا علامة تحذير على ضعف الدورة الدموية. يحتاج دماغك إلى إمدادات دم كافية ليعمل بشكل صحيح. لذلك من المفيد القيام ببعض التمارين قبل العمل أو أثناء الراحة. هذا يحفز الدورة الدموية ويصل المزيد من الدم إلى الدماغ.

9. الإحساس بالوخز
هل تشعر بوخز في يديك وقدميك وأصابع قدمك عند النوم؟ يمكن أن يكون هذا أيضًا علامة على ضعف الدورة الدموية لديك. اسأل طبيبك للحصول على المشورة.

8. مشاكل في الجهاز الهضمي
هل تعاني غالبًا من الإسهال أو آلام المعدة؟ يمكن أيضًا أن تحدث مشاكل الجهاز الهضمي هذه بسبب جدران الأمعاء اللزجة وبالتالي نقص إمدادات الدم. تأكد من الذهاب إلى التخلص من السموم.

7. قلة الشهية
إذا كانت شهيتك فجأة أقل من المعتاد وربما لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام على الإطلاق ، فقد يشير ذلك أيضًا إلى ضعف الدورة الدموية. الجريلين هو هرمون الجوع الذي يتم إطلاقه بشكل متزايد عندما يكون جسمك في “حالة الصيام” ويقل إفرازه بعد تناول الطعام. إذا كان جهازك الهضمي يتلقى كمية أقل من الدم ، فقد يتم إفراز كمية قليلة جدًا من هرمون الجريلين.

6. يتغير لون بشرتك
الزرقة (وتسمى أيضًا الطفح الجلدي الأزرق) هي مرض يبدو فيه الجلد شاحبًا أو مزرقًا أو ضارب إلى الحمرة. يحدث هذا المرض بسبب نقص إمداد الدم بالأكسجين. عادة يتم تخصيب الدم بنسبة 94٪ أكسجين. أقل بكثير في هذا المرض.

5. التعب المستمر
هل أنت متعب بشكل دائم؟ عندما يكون لديك ضعف في الدورة الدموية ، فإن عضلاتك لا تحصل على كمية كافية من الأكسجين. هذا يجعلك بطيئا وعرجا.

4. ألم الأقدام
هل قدميك باردة ومؤلمة؟ يمكن أن يشير هذا أيضًا إلى ضعف الدورة الدموية.

3. تكوين صديد في القدمين والساقين
عندما يكون لديك ضعف في الدورة الدموية ، فإن الأكسجين لا يصل إلى أطرافك أيضًا. تحتاج الجروح أيضًا إلى الأكسجين للشفاء. بدون الأكسجين ، يستغرق الشفاء وقتًا أطول ويتشكل القيح بشكل أسرع.

2. الذبحة الصدرية
هل تعاني من ألم في الصدر ينتشر في ذراعيك ورقبتك وكتفيك؟ – ثم قد يكون لديك الذبحة الصدرية. يحدث هذا المرض عندما يصل القليل من الدم إلى قلبك. إذا كانت لديك هذه الأعراض ، فعليك مراجعة طبيبك على الفور.

1. تورم
يمكن أن يتطور التورم في عضلات البطن أو القدمين أو الكاحلين إذا تم إمدادهم بالأكسجين غير الكافي. وتسمى هذه التورمات أيضًا بالوذمة. تقصد أن تتأثر به؟ اتصل بطبيب الأسرة الخاص بك على الفور.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى