fbpx

يمكنك بسهولة استبدال السكر بهذه البدائل الطبيعية

أخبار الأردن

يمكن العثور على السكر في جميع الأطعمة المصنعة تقريبًا هذه الأيام. نحن نستهلك الكثير من السكر كل يوم دون أن ندرك ذلك حقًا. لا يؤدي السكر إلى السمنة فحسب، بل يسبب أيضًا أمراضًا خطيرة. يمكنك استخدام هذه البدائل الطبيعية بدلاً من السكر للعيش بصحة أفضل!

وفقًا للخبراء، نحن الآن مدمنون على السكر بسبب الاستهلاك المفرط.

هل تعلم أن كل شخص يستهلك حوالي 35 كيلوجرامًا من السكر سنويًا؟ هذا يعادل 24 ملعقة صغيرة في اليوم! ويسبب هذا الاستهلاك الكبير أمراضا مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، هناك بدائل طبيعية للسكر تعتبر أكثر صحة.

1. عشبة ستيفيا
عشبة ستيفيا أكثر صحة وطبيعية من بين جميع المحليات. تأتي من نبات ستيفيا الذي ينمو في باراجواي، أمريكا الجنوبية. أوراقها لها طعم حلو جدا يستخرج منها التحلية.
ستيفيا لا تحتوي على أي سعرات حرارية. كما أنها لطيف على الأسنان ولا تؤثر على توازن الأنسولين. تخيل أن المُحلي المركّز ستيفيوسيد طعمه أحلى 300 مرة من السكر الصناعي! إذن فهو بديل مثالي.

2. العسل
ربما تقوم بالفعل بتحلية الشاي الخاص بك باستخدام العسل بدلاً من السكر المحبب. هذه بداية جيدة! فالعسل أكثر صحة لأنه يتكون من حوالي 80 في المائة من الفركتوز الطبيعي و 20 في المائة من الماء. إنه أيضًا منتج طبيعي من خلال وعبر. بالمقارنة مع ستيفيا، يجب أن تكون حريصًا مع العسل: فأنت تكتسب وزناً بسرعة وهي ليست جيدة لأسنانك.

3. شراب الأغاف
شراب الأغاف مصنوع من نبات مكسيكي يسمى الصبار. يتكون الشراب من مزيج من الفركتوز والجلوكوز وهو سائل أكثر بقليل من العسل. العيب الوحيد: محتوى الفركتوز العالي يجعله غير محتمل بالنسبة للبعض ويمكن أن يؤدي إلى متلازمات التمثيل الغذائي.

4. سكر البتولا
يتكون هذا السكر من مادة إكسيليتول. الاسم مضلل بعض الشيء لأنه لا يتم الحصول عليه من أشجار البتولا فقط. يوجد أيضًا في العديد من الأطعمة مثل القرنبيط والفراولة والتوت. طعمها النعناع قليلاً يجعلها مشهورة جدًا في إنتاج العلكة. يقلل من حدوث تسوس الأسنان ولا يؤثر على مستوى السكر في الدم.

5. سكر زهر جوز الهند
يتم استخراج هذا السكر من أزهار نخيل جوز الهند، لكنه لا يشبه طعم جوز الهند على الإطلاق. يُطلق عليه أيضًا “السكر الفاخر”، ولكنه مكلف للغاية. ومع ذلك، فإنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض بشكل لا يصدق ولا يكاد أي زيادة في مستويات السكر في الدم. نتيجة لذلك، لا تشعر “بانخفاض” مفاجئ وتتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام. من الجيد أيضًا معرفة أنه يوفر الموارد أثناء الزراعة والإنتاج.

6. السكر الخام الكامل
يتم الحصول على سكر القصب الكامل أيضًا من قصب السكر، ولكنه أقل تكريرًا من السكر الأبيض. من فئة السكر، فهو الخيار الأفضل ويحتوي على حوالي 2.5٪ من المعادن أكثر من الأصناف الأخرى. ومع ذلك، فهو سكر مركّز وبالتالي لا يجعله أكثر صحة.

7. عسل الأرز
عسل الأرز مصنوع من حبوب الأرز ويأتي في الأصل من اليابان. يتكون من الجلوكوز والمالتوز والسكريات المتعددة، مما يجعله جيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الفركتوز. طعمه خفيف جدًا، ولكنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من السكر العادي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى