fbpx

وضع نصف بصلة في الجورب.. علاج فعّال لمشاكل صحية عديدة

أخبار الأردن

البصل لا يستعمل فقط في المطبخ، فقد أكد باحثون أن وضع نصف بصلة في جوربك في الليل له أثر إيجابي على صحتك.

استخدم الأمريكيون الأصليون هذه الطريقة لعلاج الأمراض. لكن هذا ليس كل شيء. حتى اليوم، يتم التعرف على البصل كعلاج حقيقي من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO).

وفقًا لـ Wikipedia، تم التصويت على البصل كأفضل نبات طبي لهذا العام في عام 2015. لقد ثبت أن له تأثيرات مضادة للبكتيريا ووجد أيضًا أن البصل يمكن أن يخفض ضغط الدم. يقال إنه يساعد في علاج الربو!

يمكن أن يساعد البصل في علاج الأمراض التالية:

تساقط الشعر: لهذا تقوم بغلي البصل المقشر في الماء. اتركيها تبرد واغسلي شعرك بهذا السائل. يساعد في القضاء على القشرة ويحفز نمو الشعر.

تهيج الحلق: نقطع البصل المقشر إلى نصفين ويرش السطح بالسكر، انتظر حوالي ساعة ثم تناوله. طعمه حار، لكنه سيساعد في علاج السعال المزمن!

المخاط والسعال في منطقة الصدر: نقطع البصل المقشر ونقطعه ونخلطه مع 1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. تخلط في عجينة وتطبق على منطقة الصدر المصابة. غطيها بمنشفة مطبخ وانتظري. أبخرة البصل لها تأثير مقشع.

عدوى الأذن: طريقة معروفة لتقطيع البصل المقشر إلى نصفين ووضعه بشكل مسطح على الأذنين. ثبته برباط رأس واتركه لعدة ساعات. إذا كنت لا ترغب في وضع البصل مباشرة على القشرة ، يمكنك وضعه في جورب رقيق.

لدغات الحشرات: ببساطة قم بالتنقيط أو فرك بعض عصير البصل على اللدغات. سيؤدي ذلك إلى تهدئة اللدغة وتقليل الحكة!

الحمى: قطعي بصلة مقشرة إلى نصفين، ضعي القليل من زيت جوز الهند على باطن قدميك وضعي الشرائح فوقها. من الأفضل لف قدميك بغشاء لاصق وارتداء الجوارب. سيحافظ ذلك على أنصاف البصل في مكانها. اتركيها بين عشية وضحاها وستندهشين من مدى فعالية البصل!

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى